عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 2 أغسطس

عاجل| يد مصر تواجه ألمانيا واعتزال سمر حمزة وأزمة عبد الرحمن مجدي

شهد أمس الاثنين 2 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 2 أغسطس

أخبار الأهلي

قفشة: الأهلي أهم خطوة في مسيرتي

أكد محمد مجدي أفشة، لاعب النادي الأهلي، أن أفضل خطوة في مسيرته هي الانتقال للقلعة الحمراء، مشيرًا إلى أن فترة تواجده مع الفريق كانت مليئة بالإنجازات والبطولات.

وكتب أفشة عبر خاصية استوري عبر تطبيق "انستجرام": "سنتين مروا على انتقالي للنادي الأهلي، أفضل حاجة حصلت في حياتي على مستوى مسيرتي في الرياضة وكرة القدم... مكنتش أتخيل الوقت يمر بالسرعة دي، بفضل الله سنتين بطولات كبيرة وإنجازات كثيرة، قبل ما آجي الأهلي كان ممكن أقول دي بطولات كثيرة جدا، بعد ما لعبت وفهمت طبيعة النادي وجمهوره طلعوا مش كفاية لأن مفيش كفاية في الأهلي".

واختتم لاعب الأهلي: "ان شاء الله إن كان لينا نصيب نعيش مع الأهلي سنين وبطولات وإنجازات لأن أغلى حاجة في النادي ده الوقت يا تخرج منه كاتب التاريخ، يا تخرج منه تاريخ لم يكتب، شكرا جدا على كل كلامكم الطيب ومشاعركم الجميلة".

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة الدراجات في طوكيو

وصلت صباح أمس الاثنين بعثة منتخب الدراجات إلى العاصمة اليابانية طوكيو، من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

وتضم البعثة اللاعبة ابتسام زايد والمدرب محمد إبراهيم، وتلعب ابتسام زايد للمرة الثانية في الأولمبياد بعد المرة الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 

اليد يستعد لألمانيا

خاض أمس الاثنين منتخب مصر لكرة اليد تدريبه الأخير استعدادا لمواجهة ألمانيا في الثانية إلا الربع ظهر اليوم الثلاثاء في الدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتدرب المنتخب تحت قيادة المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو في الواحدة والنصف ظهر أمس الاثنين استعدادا لمواجهة ألمانيا، وشمل برنامج التدريب الصباحي للمنتخب محاضرة بالفيديو للاعبين لمشاهدة فريق ألمانيا ودراسة اللاعبين وتحركاتهم وتدريب خفيف بالجيم.

 

طريق كيشو في طوكيو

أسفرت قرعة ثمن نهائي المصارعة الروماني عن وقوع كيشو في مواجهة ضد الفائز من بطل الجزائر وبطل كوريا الجنوبية وفي حالة تأهله للدور ربع النهائي يواجه الفائز من بطل المجر وبطل أرمينيا.

 

فرج عامر: لو كنت بلعب رفع أثقال كنت جبت ذهبية لمصر

علق محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، على حرمان مصر من تمثيل أبطالها في منافسات رفع الأثقال، خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، المقامة حاليا في اليابان.

وكتب عامر عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أكيد لو كنت بلعب حمل أثقال كان الحمل اللي على حيكون اخف من كدة بكتير وكنت كسبت أول ذهبية لمصر في اوليمبياد طوكيو"

وأضاف: "بس في النهاية لي الشرف أن احمل كل هذه الأثقال، وربنا بيقدرنا على حملها بالطريقة الصح".

 

سمر حمزة تعتزل المصارعة

أعلنت سمر حمزة، لاعبة المنتخب المصري للمصارعة، اعتزالها اللعب عقب الخروج من دور الـ16 بدورة الألعاب الأولمبية رقم 32 الصيفية المقامة خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري.

وكتبت “حمزة” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” أنها اكتفت بخوض التجربة التي وصفتها بأنها علمتها الكثير.

 

أخبار عالمية

17 إصابة جديدة بكورونا في طوكيو

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا على صلة بالألعاب.

وأضافت اللجنة المنظمة أن الإصابات الجديدة لا تضم رياضيين.

وكان يوم الجمعة الماضي شهد أكبر عدد من الإصابات داخل الأولمبياد، بواقع 27 إصابة.. وبلغ إجمالي الإصابات المرتبطة بأولمبياد طوكيو حتى الآن 276 حالة، منها 24 لرياضيين.

 

كين يغيب عن تدريبات توتنهام

لم يحضر هاري كين، مهاجم نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، تدريبات فريقه أمس الاثنين، وجاء ذلك في ظل تلميحه بالرحيل عن الفريق اللندني خلال الصيف الجاري.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن هاري كين لم يتواجد في تدريبات توتنهام أمس الاثنين.

وأضافت الشبكة، أن عطلة كين انتهت، وكان من المقرر أن يحضر إلى تدريبات توتنهام.

 

دي يونج: البارسا سيفوز بكل البطولات

كشف فرينكي دي يونج، لاعب نادي برشلونة الإسباني، أن الفريق يستعد لبداية الموسم الجديد بشكل قوي، مؤكدًا أن الفريق الكتالوني يمكنه الفوز بكل البطولات خلال الموسم المقبل.

وتحدث دي يونج خلال حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية، قائلًا: "نحن نستعد لبداية الدوري الإسباني بشكل قوي، ويتطور أداؤنا كل يوم... الأجواء داخل الفريق رائعة، لأن هناك لاعبين مميزين سواء من يمتلكون الخبرات أو الشباب".

وأضاف: "لم تتغير شخصيتي رغم أنني مقبل على موسمي الثالث مع برشلونة، ولكنني تطورت على المستوى الشخصي والفني".

وتطرق دي يونج للحديث عن كومان قائلًا: "علاقتي به جيدة، لقد تعرفت عليه مع منتخب هولندا، ودائمًا ما يطلب مني تحمل المسؤولية".

 

إبراهيما كوناتي: أستمتع بالعمل في ليفربول

كشف إبراهيما كوناتي، الوافد الجديد لنادي ليفربول، أن التدريبات الشاقة في الفريق الإنجليزي تساعده على النوم الجيد في الليل، مشيرًا إلى استمتاعه بالعمل الشاق

وتحدث إبراهيما خلال تصريحاته لموقع ليفربول الرسمي: "الأمر صعب في ليفربول، التدريبات شاقة ولكن لا أهتم بهذا".

 

أخبار اتحاد الكرة

إيقاف عبد الرحمن مجدي والتحقيق معه

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلن في خضمه عن إيقاف لاعب المنتخب الأولمبي ونادي الإسماعيلي عبد الرحمن مجدي لحين التحقيق معه.

وجاء البيان على النحو التالي:

في إطار سياسة الشفافية التي ينتهجها الاتحاد المصري لكرة القدم فإنه أثناء تواجد المنتخب الأولمبي في اليابان وقبل المباراة الثانية بساعات قليلة تلقينا شكوى من فندق الإقامة ضد اللاعب عبد الرحمن مجدي فحواها الإساءة لإحدى العاملات بالفندق وعلى الفور تم استبعاد اللاعب نهائيًا رغم تأكيده بأنه لم يقصد الإساءة ومن الممكن أن يكون سوء الفهم حدث بسبب اختلاف اللغة والثقافة وتم التحقيق بعد المباراة.

وتم احتواء الأمر حرصًا على التركيز وتوفير الاستقرار لباقي اللاعبين وانتقلنا لبلدة أخرى لخوض المباراة الثالثة أمام أستراليا ثم للقرية الأولمبية في طوكيو لخوض مباراة ربع النهائي ثم توجهنا للمطار ومنه للقاهرة.

وبعد أن عاد الفريق بسلامة الله فإننا قررنا ايقاف اللاعب عبد الرحمن مجدي لحين انتهاء التحقيق واتخاذ القرار النهائي بشأنه وذلك لعدم التزامه واختراقه لقواعد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد مهندس أحمد مجاهد.

 

عبد الرحمن مجدي يعلق على اتحاد الكرة

حرص عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر الأولمبي على التعليق على قرار اتحاد الكرة بإيقافه بسبب أولمبياد طوكيو.

وأصدر نجم الإسماعيلي بيانًا جاء نصحه كالتالي:

"أتقدم لحضراتكم جميعا بكل الشكر والتقدير للمشاعر الصادقة والتي أحاطتني وغمرتني منذ صدور بيان اتحاد الكرة وأشكر الجميع على الثقة بي".

"وأؤكد للجميع أن ما حدث بمقر إقامة المنتخب باليابان لا يعدو أن يكون تصرفا تم فهمه خطأ لاختلاف الثقافة واللغة وتفهمت جميع الأطراف، هذا ولم يتم إدانة ابنكم باي اتهام وشكري لكل من تفهم هذا بالبعثة، وعلي رأسهم المهندس أحمد مجاهد والذي كان معي لحظة بلحظة وكان مدافعًا عني إلى ان انتهي الموقف تماما".

"وأؤكد احترامي لاتحاد الكرة واستعجل التحقيق معي حتى يتم توضيح كل ما حدث من خلال نتيجة التحقيق".

"وأطلب من جمهوري العظيم إغلاق الحديث حول هذا الموضوع حتى لا يؤثر على فريقنا في مبارياته القادمة".

 

أخبار بيراميدز

راحة لثلاثي بيراميدز الأولمبي من التدريبات

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، بقيادة المدرب اليوناني تاكيس جونياس، منح ثلاثي المنتخب الأولمبي رمضان صبحي وإبراهيم عادل وأسامة جلال راحة من التدريبات الجماعية أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يقام المران في تمام الساعة السادسة مساء، على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، استعدادا لمواجهة الإسماعيلي.

وينتظم ثلاثي بيراميدز في التدريبات الجماعية، غدًا الثلاثاء، استعدادا لمواجهة النادي الإسماعيلي، الأربعاء المقبل في منافسات الدور المصري الممتاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز