عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النرويج ترجئ الخطوة النهائية من خطة رفع الإغلاق للمرة الثانية بسبب المتغير دلتا

 أعلنت الحكومة النرويجية، اليوم الأربعاء، أنها أرجأت للمرة الثانية الخطوة النهائية التي كانت مقررة ضمن خطتها لرفع الإغلاق وإعادة فتح الاقتصاد؛ بسبب استمرار انتشار المتغير دلتا، متغير فيروس كورونا الأشد عدوى.



وقال وزير الصحة النرويجي، بينت هوي، إنه سيتم إجراء تقييم جديد للوضع في منتصف أغسطس المقبل، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتشمل الإجراءات التي سيتم الإبقاء عليها لوقف انتشار فيروس "كوفيد-19"، قيودا على الخدمات المقدمة في الحانات والمطاعم، وعدم السماح بأكثر من 20 شخصًا في التجمعات التي تقام في المنازل. وأطلقت الحكومة في إبريل خطة من أربع خطوات لرفع معظم القيود المرتبطة بتفشي فيروس كورونا تدريجيًا، وانتهت من تنفيذ الخطوات الثلاث الأولى في منتصف يونيو الماضي .

وفي 5 يوليو الجارى ، صرحت رئيسة وزراء البلاد إرنا سولبرج بأن الخطوة الرابعة يمكن أن تأتي في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس على أقرب تقدير بسبب المخاوف المرتبطة بتفشي المتغير دلتا. وحصل حوالي 80 بالمائة من البالغين في النرويج على الجرعة الأولى من لقاح مضاد لكوفيد-19، فيما حصل 41 بالمائة من البالغين على التطعيم الكامل، وفقًا للمعهد النرويجي للصحة العامة.

 

وشهدت الدولة، البالغ عدد سكانها 5,4 مليون نسمة، أحد أدنى معدلات الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في أوروبا، إذ توفي حوالي 800 نرويجي متأثرين بإصابتهم بالمرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز