عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث آلية إنشاء وحدة بيوجاز لتوليد الطاقة من مخلفات الأبقار بقرية المعنا 

بحث محافظ قنا، أشرف الداودي، مع وفد مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة التابع لوزارة البيئة، إنشاء وحدة بيوجاز لتكون مصدر مستدام للطاقة من السماد العضوي الناتج من مخلفات محطة الألبان التابعة لمشروعات الأمن الغذائي في قرية المعنا.



 

وأكد المحافظ، حسب بيان اليوم الاثنين، أهمية إقامة مثل هذه المشروعات على أرض المحافظة تماشيا مع رؤية الدولة، التي تهدف إلى تنوع مصادر الطاقة والاعتماد على المصادر النظيفة والمتجددة منها؛ مما  يساهم في الحفاظ على الثروات القومية والبيئة.

وأضاف الداودي أن مشروع البيوجاز يقوم على الاستفادة من مخلفات الحيوانات وإعادة إنتاج السماد عضوي والغاز الحيوي لاستخدامه في الأغراض المنزلية من خلال مصادر الطاقة المتجددة عن طريق التخلص الآمن من المخلفات، وإنتاج سماد عضوي غني بالعناصر التي تحسن خواص التربة.

 

في هذا الصدد، أجرى الداودي مع وفد المؤسسة زيارة تفقدية إلى موقع إنشاء محطات الغاز الحيوي كبيرة الحجم في مزرعة إنتاج الألبان التابعة للمحافظة، التي تعتمد على التخمر اللاهوائي للمخلفات الصلبة والسائلة لمعالجة مخلفات الصرف الصحي، ومخلفات المزرعة النباتية والحيوانية بطريقة اقتصادية وآمنه صحيا لحماية البيئة من التلوث مع إنتاج غاز الميثان كمصدر جديد ومتجدد للطاقة، بالإضافة إلى إنتاج سماد عضوي نظيف وآمن على البيئة، وغير ضار في استخدامه أثناء تسميد المحاصيل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز