الخميس 5 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي
أولمبياد طوكيو 2020

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 21 يوليو

عاجل| طوكيو تبدأ منافساتها بإصابات كورونا وعرض تركي لمهاجم الأهلي واستياء موسيماني من فيفا

شهد أمس الأربعاء 21 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 21 يوليو

أخبار الأهلي

عرض تركي لأحمد ياسر ريان

يسعى نادي ألتاي التركي في التعاقد مع مهاجم النادي الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا في الموسم الحالي، أحمد ياسر ريان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

ووفقًا لما ذكرته صحيفة Cum Huriyet، التركية فإن نادي ألتاي الوافد الجديد على الدوري يرغب في تدعيم صفوف فريقه.

وأضافت الصحيفة، أن نادي ألتاي تقدم بالفعل بعرض إلى الأهلي.

 

مكافأة موسيماني من دوري الأبطال

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، عن مكاسب بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي المالية من إدارة الفريق بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "Soccer Laduma" الجنوب إفريقية، فإن مكافأة موسيماني تبلع 480 ألف دولار.

 

استياء موسيماني من فيفا وفرانس فوتبول

عبر بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن استيائه من تجاهل كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لإنجازات الأفارقة.

 

أخبار الزمالك

الزمالك يعسكر في برج العرب

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في معسكر مغلق أمس الأربعاء، بأحد الفنادق ببرج العرب بالإسكندرية.

ويستمر معسكر الزمالك حتى يوم 2 أغسطس المقبل، على أن يعود الفريق للقاهرة للدخول في معسكر جديد لمدة 24 ساعة استعدادا لخوض مباراة غزل المحلة بالدوري.

 

حادث سير لجنش

تعرض محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لحادث سير عصر أمس الأربعاء.

ونشر محمود جنش عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، صورة للسيارة بعد الحادث وعلق عليها: "الحمد لله".

 

الزمالك يتدرب على فترتين

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون خوض الفريق لتدريبه أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين على فترتين صباحية ومسائية خلال معسكر الفريق ببرج العرب.

 

أخبار ألعاب أخرى

تكييفات متنقلة في طوكيو

اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 توفر تكييفات متنقلة في أماكن انتظار الأتوبيسات؛ لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة، ومن أجل التخفيف على المشاركين في الأولمبياد.

 

أشرف صبحي يصل طوكيو

وصل صباح أمس الأربعاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى العاصمة اليابانية طوكيو لحضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، وهو الحدث الرياضي الأبرز هذا العام، الذي تشارك به مصر كأكبر بعثة في تاريخ أي بلد إفريقي، ومساندة بعثة الفراعنة في بداية المشوار في الأولمبياد ويعود وزير الرياضة إلى القاهرة 25 يوليو عقب انتهاء لقاءاته مع السفير المصري في اليابان ومسؤولين عن الرياضة على مستوى العالم.

 

خلود ونبيل في المياه الصينية

خلود منسي وعلي نبيل لاعبا منتخب الشراع يتدربان في المياه اليابانية لأول مرة بعد استلام القوارب استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

حطب والعريان في اليابان

وصل صباح أمس الأربعاء، المهندس هشام حطب رئيس مجلس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لحضور منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 والمقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل

 

العربي ينهي تدريبات الجمباز

أنهى عمر العربي لاعب المنتخب الوطني الأول للجمباز، تدريبه الرسمي استعدادًا للمشاركة في منافسات التأهيل بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 والمقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل

 

إصابة خبير أجنبي في بعثة طوكيو بكورونا

صرح عمرو سليم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والملحق الإعلامي للبعثة الإعلامية أن الإجراءات اليومية المطلوبة من جميع المقيمين بالقرية الأولمبية في طوكيو تتضمن عمل مسحة يومية لـ"كورونا" وقد أظهرت اليوم عينة إيجابية للخبير الأجنبي لمنتخب الچودو الهولندي الجنسية، چورچيو چيفزچياني مع ملاحظة وصوله من مصر يوم ١٨ بعد عمل جميع المسحات المطلوبة قبل السفر وكانت كلها سلبية وأيضا المسحة التي قام بها فور وصوله لمطار طوكيو كانت سلبية، وكذلك المسحتان التي قام بها يومي ١٩ و٢٠ في القرية الأولمبية.

 

رجال تنس الطاولة يواجه نظيره الصيني في الافتتاح

أسفرت قرعة تنس الطاولة تسفر عن مواجهة منتخب الرجال لنظيره الصيني ضمن منافسات الفرق، في مواجهة قوية بافتتاح مبارياته بأولمبياد طوكيو.

بينما سيواجه منتخب الفرق سيدات نظيره الروماني وأسفرت القرعة عن مواجهة الزوجي عمر عصر ودينا مشرف زوجي كوريا الجنوبية.

 

غنيم يعاين حلبة المصارعة

حرص الدكتور عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، على معاينة حلبة المنافسات والتي تقام عليها مسابقات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 وتستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

 

حطب يتابع الحالة المصابة بكورونا

كشف المهندس هشام حطب رئيس البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو، آخر تطورات البعثة بعد إصابة أحد أفرادها بفيروس كورونا المستجد.

وأكد خلال مداخلة هاتفية بقناة "تن": أنه تم عزل مدرب الجودو الأجنبي المصاب بكورونا بعد الاشتباه في إصابته، موضحًا أنه لا يوجد تأثير للحالة المصابة على باقي أفراد البعثة.

 

منافسات صعبة للتايكوندو خلال مشوارهم في الأولمبياد

 

وضعت البولة الخاصة لقرعة منتخب التايكوندو عن وقوع سيف عيسي في مواجهات سهلة حيث سيواجه بطل استراليا في دور السته عشر وفي حالة فوزه سيواجه احد بطلى إيطاليا او البرازيل في دور الثمانية

 بينما أوقعت القرعة ثلاثي المنتخب هداية ملاك ونور حسين وعبد الرحمن وائل في مواجهات قوية وصعبة بداية من دور الستة عشر.

ويواصل منتخب التايكوندو تدريباته اليومية بالقرية الأولمبية بطوكيو استعدادا لانطلاق المنافسات في ٢٤ يوليو الجاري

 

أخبار عالمية

منافسات طوكيو بدأت أمس.. والانطلاق غدًا

انطلقت المنافسات الرياضية في أولمبياد طوكيو صباح أمس الأربعاء، قبل يومين على افتتاحها رسميا، بمباريات السوفتبول في فوكوشيما التي تعرضت لزلزال وكارثة نووية عام 2011.

 

أستراليا تستضيف الأولمبياد بعد غياب 32 عامًا

بعد غياب 32 عامًا، ستعود دورة الألعاب الأولمبية إلى أستراليا من جديد، وذلك بعدما أعلنت اللجنة الأولمبية تنظيم أولمبياد في مدينة بريزبين الأسترالية.

 

انسحاب جاكوبس من طوكيو لإصابتها بكورونا

ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية أن لاعبة لوح التزلج الهولندية "كاندي جاكوبس" ستنسحب من دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد وذلك عقب وصولها إلى اليابان.

 

خبراء: حالات كورونا ستزيد في طوكيو أول أغسطس

حذر خبراء الصحة باليابان اليوم من وضع "خطير" محتمل لفيروس كورونا في طوكيو، حيث قدروا أن الإصابات قد ترتفع أكثر أوائل أغسطس خلال الأولمبياد

 

بعثة العراق تنهي إجراءات التسجيل بطوكيو

أنهت البعثة العراقية الرياضية المشاركة في فعاليات أولمبياد طوكيو2020، إجراءات تسجيل أعضاء الوفد العراقي للألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها رسميا في العاصمة اليابانية يوم الجمعة المقبل.

 

مدرب منتخب كوريا الأولمبي يكشف خطته

أكد مدرب المنتخب الكوري الأولمبي لكرة القدم للرجال "كيم هاك-بوم" أن خطته تعتمد على عدم إثارة توتر أفراد الفريق، والسماح لهم بالاستمتاع بخوض تجربة دورة الألعاب الأولمبية، دون تحميلهم مزيدا من الضغوط بسبب أهمية الأولمبياد.

 

"ليفربول" تخرج من سجل اليونسكو

جُردت مدينة ليفربول الإنجليزية من مكانتها كموقع تراث عالمي بعد أن ألقت منظمة اليونسكو باللوم على سنوات من التطوير في "خسارة لا رجعة فيها" للقيمة التاريخية لمراسيها الفيكتورية.

 

دب آسيوي في حديقة بطوكيو

شُوهد أحد الدببة الآسيوية طليقًا في حديقة أزوما الرياضية بالعاصمة اليابانية طوكيو، وذلك مع انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

طوكيو 2020.. إخضاع 6 رياضيين بريطانيين للحجر الصحي بعد اتصالهم بمصاب كورونا

 

أفادت تقارير صحفية إنجليزية أنه تم إجبار ستة رياضيين بريطانيين للخضوع إلى الحجر الصحي في العاصمة اليابانية طوكيو بعد اعتبارهم على اتصال وثيق بشخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا بعد رحلته إلى اليابان

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) ، أنه تم عزل الرياضيين الستة، وجميعهم أعضاء في فريق ألعاب القوى، بالإضافة إلى اثنين من موظفي الدعم، في غرفهم الفندقية في معسكر فريق بريطانيا التدريبي بمدينة يوكاهاما اليابانية

أخبار المنتخب الأولمبي

إكرامي يدعم المنتخب الأولمبي

قدم شريف إكرامي، حارس مرمى فريق بيراميدز، الدعم إلى المنتخب الأولمبي، قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب إسبانيا في أولمبياد طوكيو.

قال إكرامي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "‏كل الدعم والمساندة لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم وجهازه الفني في أولمبياد طوكيو، أثق تمامًا في رجالنا أبطال قارة إفريقيا وقدرتهم على تشريف مصر أمام العالم، بالتوفيق والنجاح يا أبطال.

 

المنتخب الأولمبي يختتم تدريباته في طوكيو

اختتم اليوم المنتخب الأولمبي لكرة القدم تدريباته على أحد الملاعب الفرعية استعدادا لمواجهة الغد أمام الفريق الإسباني في مستهل مشواره في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.