عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مركز الحوار العالمي يشارك في إطلاق دليل لنشر ثقافة البيئة الخضراء في الحج

شارك مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في إطلاق الدليل الأخضر للحج والعمرة؛ التي ينظمها (قلوبال ون) بمشاركة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد من المنظمات والقيادات المهتمة بحماية البيئة ونشر ثقافة البيئة الخضراء.



 

وأشاد معالي الأمين العام للمركز فيصل بن عبدالرحمن بن معمر خلال كلمته التي ألقاها من مشعر عرفات بفكرة الدليل الأخضر للحج والعمرة، وتسليطه الضوء على التحديات البيئية العالمية الحالية ومدى ارتباطها بحياة المسلمين اليومية، حتى أثناء أداء مناسك الحج والعمرة؛ للوعي بواجبهم.

 

 

ونوه بفكرة إطلاق الدليل ورسالته المثالية من الأماكن المقدسة، مشيراً إلى الجهود اللوجستية الكبيرة الملموسة لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تتمثل في توفير احتياجات الحجاج كافةً: (أمنًا وتنظيمًا وتفويجًا وتسكينًا ورعايةً صحيةً ونقلاً وراحةً للحجيج). وأشار ابن معمر إلى مبادرتي (السعودية الخضراء) و(الشرق الأوسط الأخضر) التي تأتي استكمالاً لجهود المملكة في حماية الكوكب خلال فترة رئاستها مجموعة العشرين التي نتج عنها إصدار إعلان خاص حول البيئة وتبني مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز