عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأحد 18 يوليو

عاجل| آخر استعدادات طوكيو أفراح الأهلي بالتتويج وانتظام بن شرقي في التدريبات

شهد أمس الأحد 18 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 18 يوليو

أخبار الأهلي

موسيماني: كنا بحاجة للتتويج

صرح بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بأنهم كانوا بحاجة إلى التتويج بدوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أنه كان على علم بطريقة لعب ستيوارت باكستر المدير الفني لكايزر تشيفز.

وقال موسيماني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب الفوز بدوري الأبطال: "كنا بحاجة إلى الفوز بهذه البطولة حقًا، وأعتقد ان الفريق الذي أتى من بلدي كان جيدًا في الشوط الأول حتى الطرد".

وتابع موسيماني: "نحن حققنا الفوز بثلاثة أهداف والأهلي يستحق صناعة التاريخ وتحقيق العاشرة.. إذا تأهلت لنهائي دوري الأبطال أنت أولًا يجب أن تفكر في المباراة، ثم بعد ذلك تفكر في كأس العالم للأندية، نحن الآن ننتظر العودة لكأس العالم".

وأكمل: "نحن فزنا على بطل أمريكا الجنوبية، ولا أعلم لماذا نلعب مباريات أكثر منهم، يجب أن يقوم فيفا بإعادة النظر في هذا الأمر".

واستطرد الجنوب إفريقي: "عندما تفوز يجب أن تكون متواضعًا، لأنك عندما تخسر يجب أن يتذكر الناس أنك كنت متواضعا عندما فزت من قبل".

ووجه موسيماني رسالة لرئيس الأهلي محمود الخطيب، قائلًا: "أود أن أهدي البطولة إلى كابتن بيبو لأن الخطيب وثق في وآمن بوجودي في النادي، بدلًا من التوجه إلى أوروبا لجلب مدرب أوروبي".

واختتم موسيماني تصريحاته قائلًا: "إفريقيا تمتلك الموارد من أجل صناعة كرة قدم جيدة، بدلًا من أن تقوم أندية كبيرة بجلب مدربين من أوروبا يمكن أن يدعموا المدرب الإفريقي".

 

بانون: التتويج حلم حققته

قال بدر بانون، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه حقق حلمًا خاصًّا له من ‏خلال التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، بعد الفوز على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف ‏دون رد في نهائي البطولة، الذي أقيم على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية

وقال بانون: "التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كان حلمًا تمنيت تحقيقه عندما كنت لاعبًا في ‏الرجاء المغربي، ولكن نجحت في الفوز باللقب، من خلال وجودي مع الأهلي بطل القرن، الذي نجح في الفوز باللقب للعام الثاني على التوالي".

 

أكرم: التتويج كان هدفنا من البداية

أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كان هدفًا للفريق منذ بداية مشواره في البطولة، وإن الجهاز الفني نجح في تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للمباراة النهائية، التي أقيمت على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وأوضح عقب المباراة: "الحمد لله سعيد للغاية باللقب، وسعادتي كبيرة بأننا نجحنا في إسعاد الجماهير التي دعمتنا وساندتنا في الفترة الماضية، وهم يستحقون الفرحة باللقب الغالي"

وأكمل: التركيز والاجتهاد في التدريبات وراء ظهوري بهذا الشكل في المباريات، والجهاز الفني يعمل على الاهتمام بكل الأمور، كما أن طموحاتنا كبيرة في الموسم الجاري، وهو ما يجعلنا لا نملك سوى الاستعداد التام طوال الوقت لمواجهة ضغط المباريات والمنافسة على كل البطولات".

 

 

أخبار الزمالك

بن شرقي ينتظم في التدريبات

انتظم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريبات الفريق مساء أمس الأحد على ملعب نادي الترسانة، وذلك بعدما عاد اللاعب إلى القاهرة أمس قادما من بلاده بعد انتهاء فترة الإجازة.

 

تدريبات بدنية وإطالات للاعبي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية وإطالات بمجمع صالات الدكتور أشرف صبحي بمقر النادي قبل التوجه لنادي الترسانة لخوض التدريبات على ملعب الشواكيش مساء أمس الأحد.

 

تدريبات تأهيلية لعبد الله جمعة

واصل عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خوضه تدريبات تأهيلية في صالة الجيمانزيوم بالنادي قبل تدريبات الفريق مساء أمس الأحد على ملعب حسن الشاذلي بنادي الترسانة.

ويعاني جمعة من إصابة، عبارة عن جزع في الرباط الداخلي للركبة.. حيث يخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي بالفريق.

 

الرملاوي يكشف وديتي الزمالك

كشف الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن استقرار الجهاز الفني على طرفي مباراتي الفريق الوديتين بمعسكر برج العرب في الإسكندرية، والمقرر انطلاقه يوم الأربعاء المقبل

وأضاف المدير الإداري للزمالك أن الفريق سيخوض مباراته الأولى يوم 26 يوليو الحالي أمام منتخب القسم الثاني، على أن يخوض مباراته الودية الثانية أمام فريق أبها السعودي يوم 29 من الشهر نفسه

 

أخبار ألعاب أخرى

سلبية مسحة لاعبي اليد في طوكيو

أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، سلبية مسحات المنتخب المتواجد حاليا في طوكيو، استعدادا للمشاركة في الأولمبياد.

وكان المنتخب خضع لمسحات كورونا فور وصوله مطار طوكيو أمس السبت، وجاءت نتائج جميع العينات سلبية.

 

الريشة الطائرة تستعد لطوكيو

استعد المنتخب الوطني للريشة الطائرة، للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والمقرر انطلاق حفل افتتاحها يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الريشة الطائرة منافساته طبقا للجدول التالي:

24 يوليو: مصر (أدهم حاتم وضحى هاني) × الصين | زوجي المختلط | 3:20 فجرا

مصر (هادية حسني وضحى هاني) × اليابان | زوجي سيدات | 11 ظهرا

 25يوليو:

ضحى هاني × في يو شين (الصين) | فردي سيدات | 4:20 فجرا

مصر (أدهم حاتم وضحى هاني) × كوريا | زوجي مختلط | 11 ظهرا

 

حطب: اليد يضم جيلًا مميزًا

أكد المهندس هشام حطب، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أن المنتخب الوطني لكرة اليد يضم جيلا مميزا من اللاعبين حاليا.

وأضاف "حطب" أن مشاركة منتخب اليد في الأولمبياد هدفها حصد ميدالية وليس الأداء المشرف، وأن اللاعبين المصريين لديهم القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية.

 

منتخب السباحة في القرية الأولمبية بطوكيو

وصل المنتخب الوطني للسباحة إلى القرية الأولمبية، بالعاصمة اليابانية طوكيو، استعدادا للمشاركة في منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

 

ويضم منتخب السباحة 4 لاعبين هم: فريدة عثمان ومروان القماش وعلي خلف الله ويوسف رمضان.

 

 

منتخب اليد يستعد لطوكيو

يستعد المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020

وتشهد القائمة مشاركة 8 لاعبين لأول مرة في الدورات الأولمبية وهم:

حراسة المرمى: محمد عصام الطيار- محمد علي

الظهير الأيمن: يحيى خالد

الظهير الأيسر: حسن وليد

صانع اللعب: أحمد هشام دودو- سيف الدرع

الدائرة: أحمد عادل- وسام سامي.

 

إصابة بسنت حميدة بالخلفية قبل طوكيو

أعلنت بسنت حميدة لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى، إصابتها بمزق في العضلة الخلفية، قبل أيام قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقالت بسنت إنها تعرضت لإصابة عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية، وذلك خلال خوض المران أمس الأحد، ومن المقرر أن يتحدد موقف بسنت من المشاركة في الأولمبياد من عدمه خلال الساعات المقبلة.

 

منتخبات تنس الطاولة والجودو والشراع والرماية والتايكوندو والقوس والسهم والتجديف في طوكيو

وصلت منتخبات تنس الطاولة والجودو والشراع والرماية والتايكوندو والقوس والسهم والتجديف إلى اليابان استعدادًا للتوجه للقرية الأولمبية بطوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

أخبار أندية المظاليم

محمد إبراهيم مديرًا فنيًا للأولمبي

استقر مجلس إدارة النادي الأولمبي برئاسة المهندس طارق السيد، خلال جلسته، على تعيين محمد إبراهيم نجم الاتحاد السكندري السابق، مديرا فنيا لفريق الكرة الأول خلال الموسم الجديد. ويعقد مجلس الإدارة جلسة مع المدير الفني الجديد للاستقرار على تشكيل الجهاز الفني بالكامل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز