عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 17 يوليو

عاجل| رقم قياسي للأهلي والريال يفاوض صلاح ومروان يصدم الزمالك

شهد أمس السبت 17 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف»، أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 17 يوليو

أخبارالأهلي

الأهلي وصيف أندية العالم الأكثر تتويجًا

انفرد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بوصافة العالم كثاني أكثر الفرق تتويجًا بلقب دوري الأبطال قاريا بعد الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، وحسم اللقب العاشر على ملعب محمد الخامس.

الأهلي حقق اللقب العاشر في دوري أبطال إفريقيا ليقترب من ريال مدريد الإسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة.

 

أفشة أفضل لاعب في النهائي

فاز محمد مجدي أفشة صانع لعب النادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

رقم قياسي للأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رقمًا قياسيًا جديدا، بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، مساء أمس السبت، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح المارد الأحمر في الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي للمرة الثالثة في تاريخه والعاشرة.

 

2.5 مليون دولار للأهلي بعد الفوز بدوري الأبطال

حقق النادي الأهلي الفوز على حساب نظيره كايزر تشيفز في المباراة، التي أقيمت بينهم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وبذلك يتوج المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

وبذلك تمكن الأهلي من تحقيق جوائز بقيمة 2.5 مليون دولار كونه الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

بينما يحصل كايزر تشيفز على 1.25 مليون دولار كونه وصيف البطولة في النسخة الأخيرة من المسابق.

 

الأهلي في كأس العالم للمرة السابعة

نجح النادي الأهلي في التأهل لكأس العالم للأندية 2021 في اليابان للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مساء أمس السبت، بالتغلب على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي 0/3 في النهائي الذي أقيم في المغرب.

 

موتسيبي يسلم الشناوي كأس إفريقيا

سلم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، محمد ‏الشناوي كابتن الأهلي، كأس دوري أبطال إفريقيا، التي توج بها الفريق بعد الفوز على كايزر ‏تشيفز بثلاثة أهداف دون رد في نهائي البطولة الذي أقيم بالمغرب.

 

الشناوي سعيد بالعاشرة

أبدى محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الشديدة بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب محمد الخامس.

ووجه الشناوي التهنئة لجماهير النادي الأهلي، ومجلس إدارة النادي، وكل زملائه في الفريق، مؤكدًا أن اللاعبين قدموا مستوى مميزًا خلال البطولة، ويستحقون الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق.

وأضاف أن لاعبي الأهلي سيفكرون في المقبل، والاستمرار في حصد البطولات، خاصة بطولة الدوري الممتاز، مؤكدًا أن كل اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وهدفهم صناعة تاريخ كبير في الفترة المقبلة.

وأكد الشناوي، أن الفريق مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية، في ظل ضغط المباريات، لكن اللاعبين كانوا دائمًا في الموعد.

وأشار إلى أن التيشيرت رقم 10 باسم الكابتن محمود الخطيب هو أقل هدية من لاعبي الفريق، في ظل وقوفه دائمًا خلف الفريق خلال الفترة الماضية.

 

 

أخبارالزمالك

مروان حمدي يصدم الزمالك

وجه مروان حمدي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الصدمة لمسؤولي القلعة البيضاء، بشأن موقفه في الموسم المقبل.

وأبلغ اللاعب لمقربين منه أنه يرفض الرحيل على سبيل الإعارة، وفي حالة رحيله سيكون بشكل نهائي.

 

الجزيري والمثلوثي ينتظمان في التدريبات

انتظم التونسيان سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تدريبات الفريق، مساء أمس السبت، على ملعب نادي الترسانة.

وكان الجزيري والمثلوثي، قد حصلا على راحة من تدريبات الفريق أمس، الجمعة، بعد عودتهما، أمس، من تونس عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق.

 

أخبار المنتخب الأولمبي

غريب يعول على الجو الأسري

يعوّل شوقي غريب على جهود معاونيه محمد شوقي ووائل رياض «شيتوس»، إلا أن الأخير بات مفتاحا سحريا للجهاز الفني في لم شمل الفريق سريعًا، من خلال الجو الأسري، الذي نجح في فرضه وائل رياض بشكل سريع من القاهرة قبل السفر إلى اليابان، فضلًا على قربة من اللاعبين، الأمر الذي أسهم في خلق روح قوية داخل الفريق ممزوجة برغبة في تحدي المجموعة الصعبة في الأولمبياد.

 

ضيق الوقت يهدد المنتخب الأولمبي

يهدد ضيق الوقت طموحات الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب نحو عمل مباراة ودية أمام نيوزيلندا أو اليابان، قبل ضربة البداية أمام إسبانيا في افتتاح المجموعة الثالثة بأولمبياد طوكيو، الخميس المقبل، بعد أن وصلت بعثة الفريق إلى مدينة سابورو التي ستستقبل مباريات المجموعة بدورة الألعاب الأولمبية، والتي تضم بجانب مصر، إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

 

رباعي الأهلي ينضمون للمنتخب الأولمبي

يغادر رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المنضمون للمنتخب الأولمبي وهم؛ محمد الشناوي وصلاح محسن، وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر، المغرب ظهر اليوم الأحد إلى العاصمة اليابانية طوكيو؛ للانضمام للمنتخب الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية.

 

أخبارعالمية

ريال مدريد يتفاوض لضم صلاح

خلال الساعات المقبلة، يتجه مسؤولو نادي ريال مدريد الإسباني، للتفاوض بشأن أسطورة كرة القدم المصرية، الدولي محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، بهدف ضمه، بعد أن أوشكت صفقة ضم الدولي الشاب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على الفشل، ليكون صلاح أول الاختيارات المحددة بالاسم من قبل المدير الفني للنادي الملكي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

 

برشلونة يغير رأيه بشأن ديمبلي

ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، أن مسؤولين في نادي برشلونة الإسباني، اتجهوا إلى تغيير موقفهم بشأن الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي بعد إصابته في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، من خلال تقديم عرض عقد جديد له لتجديد عقده مع الفريق.

 

باخ يتوقع طوكيو آمنة

توقع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، أمس السبت، بأن أولمبياد طوكيو ستكون "آمنة وناجحة" في رسالة لطمأنة الشعب الياباني المتخوف من ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار باخ إلى أن المنظمين المحليين أبلغوا اللجنة الأولمبية الدولية أن حوالي 15 ألف رياضي وآخرين معتمدين وصلوا في أول 16 يومًا من شهر يوليو وخضعوا للاختبار عند وصولهم.

وأضاف أنه واثق من أن أولئك الذين ثبتت إصابتهم قد تم التعامل معهم بشكل مناسب: "عُزل جميع الأشخاص المصابين على الفور وبهذه الطريقة لا يشكلون أي خطر على المشاركين الآخرين أو السكان اليابانيين.

 

ميلان يعلن ضم جيرو

أعلن نادي ميلان الإيطالي عن تعاقده مع الدولي الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم نادي تشيلسي لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

أخبارألعابأخرى

منتخب اليد في طوكيو

وصل ظهر أمس السبت منتخب كرة اليد ومنتخب الملاكمة والبعثة الطبية لليابان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو.

 

الجندي يحرز ذهبية فردي ناشئي الخماسي

فاز أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني بذهبية فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث، التي تستضيفها ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، في الفترة من 12 حتى 18 يوليو الجاري.

وحصل أحمد الجندي على المركز الأول بمجموع نقاط 1432 نقطة، بينما احتل إيجور جرومادسكي لاعب منتخب روسيا المركز الثاني بمجموع نقاط 1420، فيما حصد شابا بوم لاعب المنتخب المجري المركز الثالث بمجموع نقاط 1414 نقطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز