عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الشباب تنظم عدة فعاليات كبرى ضمن مبادرة "مصر بلا غرقى"

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، عن تنظيم عدة فعاليات تبدأ من 25 یولیو الجاري وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، في كافة محافظات مصر بالتنسیق مع مدیریات الشباب والریاضة بالمحافظات، في إطار فاعلیات مبادرة "مصر بلا غرقى" والتي تأتي ضمن اھتمام الرئیس عبد الفتاح السیسي.



وأوضح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطئ المختلفة، والتأكد من توافر المعدات اللازمة لتأمين الشواطئ والمسطحات المائية، بالإضافة إلى إقامة الندوات والمؤتمرات التوعوية للمواطنين لتعليمهم مهارات الإنقاذ الأساسية في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة، تكاتف الجميع والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ وتحقيق أهداف المبادرة وبما يضمن لها استدامة العمل.

ویأتي ذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي للحد من حوادث الغرق الموافق 25 يوليو وتتبناه الأمم المتحدة، حيث سيتم الاحتفال بھذا الیوم في جمیع دول العالم. وأوضحت الوزارة أنه سيتم تنظيم ندوات تثقیفیة توعویة للمواطنین وإرشادات ونصائح للحد من حوادث الغرق، ومھرجان للمنقذین وحراس الشواطئ وحمامات السباحة، لتوعية الشباب والمواطنين بمهارات عملية الإنقاذ وفي الوقت نفسه الحد من حوادث الغرق.

ومن المقرر تنظيم احتفالیة كبرى على شاطئ النخیل بالإسكندرية یوم الجمعة الموافق 30 يوليو، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزیر الشباب والریاضة وعدد من الوزراء والمحافظین المعنیین بالمبادرة وبعض رجال الأعمال والشركات الراعیة ونحو 500 فرد، والإعلان بالحفل عن خطة تطویر شاملة لشاطئ النخیل حتى یكون شاطـئ الأمان بدلا من شاطئ الموت.

كما سيتم الإعلان عن دراسة تطویر الشواطئ النامیة بجمیع المحافظات، والتعريف بكود عوامل الأمان والسلامة بالمسطحات المائیة (حمامات السباحة - الشواطيء).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز