عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ويمبلي وماراكانا يهديان الضيوف يورو 2020 وكوبا أميركا

أسدل أمس الستار على بطولة يورو2020 التي أقيمت مباراة النهائي فيها على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، بين إنجلترا وإيطاليا، وخسر المنتخب الإنجليزي اللقب على ملعبه "ويمبلي" بركلات الترجيح 3-2، أمام نظيره الإيطالي، وذلك بعد انتهاء الوقتين، الأصلي والإضافي، بالتعادل 1-1، في المباراة النهائية المنتخبين.



 

ولم تساعد الأرض، المنتخب الإنجليزي في التتويج بأول ألقابه في تاريخ كأس أمم أوروبا، ليلحق بنظيره البرازيلي، الذي خسر فجر الأحد لقب كوبا أمريكا 2021، في البطولة التي أقيمت على أراضيه بملعب ماراكانا، بمدينة ريو دي جانيرو، الذي لم يشهد أي خسارة سابقة لراقصي السامبا.

 

وخسر منتخب البرازيل أمام غريمه منتخب الأرجنتين، بنتيجة هدف دون مقابل، سجله أنخيل دي ماريا، في مباراة نهائي كوبا أميركا، والتي أقيمت على ملعب "ماراكانا" الشهير.

 

وكان المنتخب البرازيلي قد خاض على استاد ماراكانا- قبل نهائي كوبا أميركا الذي خسره راقصو السامبا أما راقصي التانجو- 28 مباراة من عام 1950، انتهت 22 بالفوز و6 بالتعادل ولم يخسر أي مباراة أبدًا.

 

ونجح منتخب إيطاليا "الآتزوري" في التتويج بلقب اليورو للمرة الثانية في تاريخه، بعد 53 عامًا من أول لقب الذي كان في عام 1968، وهي أطول فترة بين لقبين في تاريخ أي بطولة عالمية أو قارية.

 

وواصل المنتخب الإيطالي سلسلة اللاهزيمة مع مدربه روبرتو مانشيني، الذي قاد منتخب بلاده "المنتخب الإيطالي" في 34 مباراة، فاز في 29 مباراة، وتعادل في 5 مرات، ولم يذق طعم الهزيمة حتى الآن.

 

كما سجل لاعبو المنتخب الإيطالي 13 هدفًا خلال يورو2020 التي أحرزوا لقبها، واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط، ولم تلحق بهم أي هزيمة خلال البطولة.

 

كما نجح البرغوث الأرجنتيني، النجم ليونيل ميسي، في التتويج بأول لقب مع منتخب بلاده الأرجنتين، بعد أن خسر 4 مباريات نهائية سابقة (1 كأس عالم و3 كوبا أميركا).

 

وبهذا الفوز أنهى ليونيل ميسي عام 2021، محرزًا 33 هدفًا في 38 مباراة لعبها، بجانب مساهمته في 14 أسيست، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة 26 مرة، وحقق هداف الدوري الاسباني، وهداف كوبا أميركا، وحقق لقب كأس الملك، وكأس كوبا أمريكا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز