عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. تين هاج يرد على كريستيانو: هو بعيد عن مانشستر

إريك تن هاج وكريستيانو
إريك تن هاج وكريستيانو

رد إيريك تين هاج على انتقادات كريستيانو رونالدو بأنه يفتقر إلى الطموح، وأشار إلى أن نجم مانشستر يونايتد السابق ليس على دراية بالوضع في أولد ترافورد لأنه يلعب في المملكة العربية السعودية.



 

كريستيانو أشعل فضيله

 

أشعل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غادر قبل عامين وانضم إلى النصر السعودي حرب التصريحات مدرب فني ناديه السابق تين هاج، بقوله إنه لا ينبغي لأي مدرب في يونايتد أن يعترف بأن فريقه لا يستطيع الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز .

لكن تين هاج زعم أن رونالدو أدلى بتصريحات مماثلة حول آفاق يونايتد في برنامج "ريو فرديناند بريسنتس"، وأشار بشكل واضح إلى حقيقة أن اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا يلعب الآن في نادي الدوري السعودي للمحترفين.

قال تين هاج: "لقد قال إن مانشستر يونايتد لا يستطيع الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. لقد قال هذا إذا قرأت المقال جيدًا. إنه بعيد جدًا في السعودية، بعيدًا عن مانشستر، لذلك يمكن للجميع أن يكون لديهم رأي ومن حقهم أن يكون لديهم رأي. لا بأس بذلك".

 

وأشار تين هاج إلى عدد من العوامل التي يعتقد أنها تسببت في البداية البطيئة، في حين حذر من أنه لا يمكن أبدًا تقديم أي أعذار للفشل في أولد ترافورد.

وأضاف "سنرى أين سنصل في مايو من العام المقبل. لا يزال الموسم في بدايته ويتمثل الأمر في الفوز بالألقاب والوصول إلى أعلى مستوى في الدوري وبذل كل ما في وسعنا للفوز بكل مباراة".

وعندما سُئل عن الضجيج الخارجي وسط التكهنات المتجددة بشأن مستقبله، أضاف: "هذا لا يؤثر علي. أعرف في هذه العملية أين نحن وما الذي يتعين علينا القيام به".

منذ أن تولى تين هاج المسؤولية، احتل يونايتد المركزين الثالث والثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من فوزه بكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال تلك الفترة، حيث يشير الهولندي بانتظام إلى سجله الحافل بالألقاب في كرة القدم الإنجليزية. 

لكن الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق، حيث أنهى يونايتد الموسم الماضي في مركز متدني في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما خرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

كانت هناك تكهنات كبيرة حول مستقبل تين هاج في الصيف قبل أن يقرر هيكل كرة القدم الذي تقوده مجموعة INEOS التمسك به.

وتم دعم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية وكذلك داخل طاقمه التدريبي، والذي تضمن وصول مهاجم يونايتد السابق رود فان نيستلروي.

وشعر كريستيانو رونالدو أن تعيين الهولندي - الذي سجل 150 هدفا للنادي في 219 مباراة - كان خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنه لا يزال يوجه انتقادات غير مباشرة لتين هاج في هذه العملية.

وأوضح "إذا استمع تين هاج لرود، فربما يستطيع مساعدة نفسه، أعتقد أنه يمكن أن يساعد كثيرًا لأنه يعرف النادي ويجب على النادي الاستماع إلى المسؤولين الذين كانوا هناك". 

"أنت "ريو" أو روي كين أو بول سكولز أو جاري نيفيل، أو أي شخص آخر، أو السير أليكس فيرجسون. لا يمكنك إعادة بناء نادٍ دون معرفة، لا يمكن للأشخاص الذين يعملون في المكاتب أن يفهموا. 

"الأشخاص الذين يفهمون كرة القدم، هم الأشخاص الموجودون في غرفة تبديل الملابس بنسبة 99 % إنهم يعرفون كيفية التعامل مع اللاعبين، إنهم الأشخاص الذين يفهمون هذه الأشياء. 

"لذا أعتقد أن رود سوف يساعد الفريق لأنه كان داخل النادي، إنه يعرف النادي ويعرف الجماهير. إذا استمع إليه المدرب، أعتقد أنه يمكنهم تحسين النادي قليلاً.

وعلى الرغم من التلميحات الإيجابية، أعاد رونالدو التأكيد على وجهة نظره بأن يونايتد - الذي لم يفز بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ 11 عامًا - لا يزال أمامه طريق طويل للعودة إلى القمة، حيث أدان اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا النادي بشدة عندما أجرى مقابلة مذهلة مع بيرس مورغان قبل وقت قصير من مغادرة النادي في عام 2022.

وفي المحادثة مع مورجان، انتقد رونالدو الافتقار إلى التقدم فيما يتعلق بالبنية التحتية للنادي، وهو الأمر الذي تحسن منذ تعيين دان آشورث وعمر برادة وجيسون ويلكوكس في هيكل كرة القدم الجديد بعد استحواذ السير جيم راتكليف الجزئي على النادي العام الماضي.

وأضاف: "يحتاج هذا النادي إلى الوقت لإعادة البناء لأنه لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، لكنهم بحاجة إلى التغيير، إنهم يفهمون ذلك. هذه هي الطريقة الوحيدة". 

"لهذا السبب يظهرون، ويبدأون في التغيير مرة أخرى، هيكل النادي، والرئيس، والبنية الأساسية وكل شيء. ملاك النادي. 

وقال كريستيانو"إنهم يستثمرون في ملعب التدريب... لذا أنا سعيد لأن الأمور تتغير، لست سعيدًا بالطريقة التي حدث بها كل هذا، ولكن بنفس الطريقة، لا يمكننا التحكم في بعض نقاط حياتنا في بعض الأحيان، لكن الأمر قد انتهى، انتهى بالفعل".

 

يذكر أن الهولندي تين هاج البالغ من العمر 54 عامًا يتولى قيادة مانشستر يونايتد منذ صيف 2022، وتحت قيادته لعب النادي 118 مباراة حقق فيها 69 فوزا و15 تعادلا و34 خسارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز