عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك.. يتساءل الكثيرون من المسلمين، في مصر والعالم العربي والإسلامي، عن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد انتهاء شهر ذي القعدة، وبداية شهر ذي الحجة. 



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك، وفضل الأيام العشرة من ذي الحجة.. إليكم التفاصيل.

 

الأيام العشرة من ذي الحجة

تبدأ غدًا الأحد الموافق 11 يوليو 2021 الأيام العشرة من ذي الحجة، وهي من أعظم الأيام والأزمنة والأوقات، حيث فضلها الله عز وجل عن غيرها من الأوقات، بالكثير من الفضائل، لزيادة الثواب ففيها تجتمع العبادات؛ من صلاة، وصيام، وحج، وغيرها، ولا يكون ذلك في غير الأيام العشرة من أيام العام، فيها يضاعف العمل، ويستحب الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه.

 

 موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك

 

أعلنت دار الإفتاء، أن يوم الاثنين 19 يوليو وقفة عرفات، والثلاثاء 20 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. جدير بالذكر، أن المحكمة العليا السعودية أعلنت أن يوم السبت هو آخر أيام ذي القعدة، وأن يوم الأحد الحادي عشر من شهر يوليو لعام 2021 ميلاديًا هو أول أيام ذي الحجة.

 

صيام العشر من ذي الحجة 

 

أقسم الله عز وجل بالأيام العشرة من شهر ذي الحجة، وذلك بقوله: "والفجر وليال عشر"، والقسم هنا دليل على الفضل، وأداء الأعمال الصالحة فيها أفضل من أدائها في غيرها من الأيام، والصيام في هذه الأيام المباركة له أجر عظيم.

 

فضل الأيام العشرة من ذي الحجة

 

ومن فضل الأيام العشرة من ذي الحجة، هو أن تؤدي فيها فريضة الحج، التي تعد من أعظم الفرائض، وشهد لها رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، بأنها أعظم الأيام الدنيا، إذ قال صلى الله عليه وسلم: "ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه من العمل فيهن من هذه الأيام العشرة، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد". 

ومن فضل الأيام العشرة من ذي الحجة، فيها يوم "عرفة"، وهو اليوم المشهود الذي أكمل الله فيه الدين وصيامه يكفر ذنوب سنتين، وفي العشر أيضًا يوم النحر الذي هو أعظم أيام السنة على الإطلاق، وهو يوم الحج الأكبر، الذي يجتمع فيه من الطاعات والعبادات ما لا يجتمع في غيره. ووصف النبي الكريم العمل فيها بأنه أفضل من الجهاد في سبيل الله.

  اقرأ أيضًا:

آخر أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز