عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم العالي: بدء تدريب الكوادر الأكاديمية على مشروع (مودة)

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان، حول بدء فعاليات تدريب الكوادر الأكاديمية على مشروع (مودة) خلال الفترة (3 - 6) يوليو الجاري، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي.



وأوضح التقرير - وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد - أن هناك 114 معهدًا عاليًا ومتوسطًا بمختلف محافظات الجمهورية شاركوا بهذه الفعاليات؛ بهدف تدريب الكوادر الأكاديمية بها؛ ليكونوا سفراء لمشروع (مودة) بمعاهدهم، فضلًا عن توعية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع.

 

وأضاف أن البرنامج التدريبي يضم عددًا من ورش العمل عن الجوانب النفسية في العلاقات الأسرية، ومحاضرة بعنوان (الجوانب الشرعية في العلاقات الاسرية)، بالإضافة إلى ورشة عمل عن مهارات التواصل والاقناع، وآليات تنفيذ تدريب برنامج مودة.

 

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن بعض البرامج الترفيهية مثل حفل ختام الدورة، وبرنامج رياضي وفني، وكذلك توزيع شهادات إتمام البرنامج التدريبي.

 

يُذكر أن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية (مودة) يعد البرنامج الأول من نوعه والنواة الرئيسية في المعاهد العليا والمتوسطة بمصر، ويستهدف توفير المعلومات اللازمة لطلاب المعاهد بالفرق الدراسية المختلفة عن مفهوم الزواج وطريقة التعامل مع الخلافات والمشكلات الأسرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز