عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس وزراء السودان يوجه بالاهتمام بقضية النازحين واللاجئين

   وجه رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، بالاهتمام الخاص بقضية النازحين واللاجئين وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم، والتركيز في توفير الخدمات الأساسية لسكان ولاية شمال دارفور (غرب السودان).



 

والتقى رئيس وزراء السودان، مع والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن، الذي أوضح أنه تلقى من الدكتور عبد الله حمدوك، عددًا من التوجيهات قبل توجهه غدًا لمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور لاستلام مهامه.

 

وأكد والي شمال دارفور، استعداد الولاية الكامل للتعاون مع المنظمات الإنسانية من أجل تقديم المساعدات الممكنة للنازحين، ولتسهيل عودة اللاجئين، لافتًا إلى أن اللقاء تطرق لقضية التنوع الاجتماعي في شمال دارفور، وكيفية إشراك القوى السياسية والمجتمعية ولجان المقاومة في إدارة المرحلة المقبلة بالإضافة إلى كيفية تشجيع الإدارات الأهلية والمرأة، ليكونوا جزءًا أساسيًا من حكومة الولاية في الفترة المقبلة.

 

وشدد على أن أولويات حكومته للمرحلة المقبلة تتمثل في توفير الخدمات الأساسية للمواطن في مجالات التعليم والصحة والمياه والكهرباء، مشيرًا، في هذا الصدد، إلى أن رئيس مجلس الوزراء أبدى استعداده لتقديم كل المساعدات الممكنة من أجل تقديم خدمة أفضل لسكان ولاية شمال دارفور.

وأضاف أن حمدوك أبدى الاستعداد لعقد لقاءات أخرى بهدف تذليل العقبات ومعالجة المشكلات التي تواجه حكومة ولاية شمال دارفور.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز