عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يتابع أعمال مشروع "تحيا مصر المنصورة"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ممثلي وزارة النقل، والمشرفين على تنفيذ مشروع “تحيا مصر المنصورة”، لمتابعة تذليل العقبات التي تواجه بدء التنفيذ. 



 

وضم الوفد كلا من: اللواء عبد السميع وهدان، ووليد الفار، والمهندس أحمد أبو الفضل، والمهندس ماجد محمود، ممثلي وزارة النقل، والشركة المشرفة على تنفيذ المشروع، ويتم تنفيذه في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات، الذي اطلقة رئيس الجمهورية، وكانت بداية تنفيذه بمحافظة الدقهلية.

 

وتابع محافظ الدقهلية أعمال تنفيذ المشروع، ووجه بتذليل المعوقات وتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية، ليخرج المشروع إلى النور، كأحد المشروعات الفريدة من نوعها بالمحافظة.

يذكر أن المشروع يتضمن إقامة وحدات سكنية خدمية تخدم المواطنين، مع الحفاظ  على المسطحات الخضراء والرقعة الزراعية الحالية، والعمل على زيادتها.

 

ويقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع، وسيخدم أهالي محافظة الدقهلية، ويقدم لهم خدمات متميزة، ويمثل طفرة عمرانية حضارية تجمع بين العائد الاستثماري والعائد المجتمعي، في منظومة متوازنة شديدة التميز، تخلق فرص عمل، وتساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.

 

ويضم المشروع مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينتي المنصورة طلخا، وستقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدميةن وتقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلا عما تقدمه من عائد مجتمعي.

كما سيتم تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في منطقة تنفيذه والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة، بالإضافة إلى مراعاة البعد الثقافي، حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي، خاصة مع تاريخ المنصورة العريق في المجال الثقافي.

 

وسيتم مراعاة الحفاظ على المساحات الخضراء، والأماكن كثيفة الأشجار خاصة المعمرة، وتم التنسيق مع كافة الوزارات  التي لها أراضي ضمن المشروع، وفقا للإطار العام  لاستغلال أراضي الدولة، وهي وزارات (التنمية المحلية، وقطاع الأعمال، والثقافة، والري والموارد المائية، ومحافظة الدقهلية).

وعن  أهم المشروعات التي تدخل  في نطاق “تحيا مصر المنصورة”، "المنصورة جراند" على أرض الثلاجة، وهو عبارة عن اثنين برج تجاري واداري، وسكني، ومشروع "المنصورة بلازا" على أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد، ويتكون من مركز طبي إداري استثماري، وأبراج سكنية، و2 فندق 4 نجوم، وحديقة عروس النيل.

 

كما يضم المشروع "المنصورة داون تاون" على أرض الفرنساوي، وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة، ومول تجاري، وابراج سكنية، بالإضافة لمشروع ممشى "أهل مصر" بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز