عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. إليك التفاصيل

مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي، "جوجل"، عن مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.      "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. إليكم التفاصيل.



   مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية

 

مدرسة توشيبا العربي

 

تتخصص مدرسة توشيبا العربي في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي، والمجموع بهذه المدارس لا يقل عن 240 درجة، ولا يزيد السن على 18 عامًا في أول أكتوبر، وتقبل طلبات الإعدادية الأزهرية، وتشترط اجتياز المتقدم اختبارات في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات، التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية، ويتمتع خريجو المدرسة بالسفر لليابان، لاستكمال الدراسة بها.

 

شروط الالتحاق بمدرسة توشيبا العربي 

 

تقبل مدرسة توشيبا العربي الطلاب فقط ولا تقبل الطالبات. يشترط ألا يزيد عمر الطالب حامل الشهادة الإعدادية على 18 عامًا في أول أكتوبر 2021. يجب ألا يقل مجموع الطالب المتقدم للالتحاق بمدرسة توشيبا العربي، في الشهادة الإعدادية عن 240 درجة من 280 درجة، وفقًا لتنسيق العام الماضي 2020، وربما يكون نفس التنسيق هذا العام لتشابه الظروف، ولكن ننتظر تحديد التنسيق الرسمي من قبل وحدة تشغيل وإدارة مدرسة التكنولوجيا التطبيقية خلال أيام قليلة. يجب أن يجتاز الطالب اختبارات القبول التي تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة، والكشف الطبي. يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بمدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية من سكان مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية أو مدينة بنها بمحافظة القليوبية. على الطالب الذي يريد الالتحاق بمدرسة توشيبا العربي التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريق الرابط التالي:

 https://moe.gov.eg/

 

 

تخصصات مدرسة توشيبا العربي بعد الإعدادية 

 

مدة الدراسة في مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات، ويوجد في المدرسة 3 تخصصات وهي: "الكهرباء، التبريد والتكييف، الميكانيكا".

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة توشيبا العربي

 

عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب.  صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي للأم. صورة شهادة ميلاد الطالب "كمبيوتر". صورة من بيان نجاح الإعدادية العامة لنفس العام فقط، ولا يقبل التحويل من المدارس الأخرى. دوسيه بلاستيك وحافظة.  

اقرأ أيضًا:

ننشر رابط الحصول على الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز