عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: معرض الكتاب هذا العام مؤشر لدخول الوطن عصر الرقمنة

قالت د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ان معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين هذا العام، يعد احد أهم الأحداث الثقافية في العالم.



 

وأشارت عبد الدايم  الى ان هذه الدورة تحظى برعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعكس صورة واضحة لقدرة مصر، وقوتها الناعمة، وتأتى كأحد مؤشرات دخول الوطن عصرًا جديدًا، من التحول الرقمي.

واضافت عبد الدايم ان المعرض يعد دلالة واضحة على حرص مصر رئيسًا وحكومة على دعم القراءة والنشر بوصفهما من أهم مقومات الدولة الحديثة، التي تهتم بالثقافة والعلم لبناء مستقبلها، كما أنها تتعامل مع القراءة بوصفها خط المواجهة الأهم ضد الأفكار المتطرفة، بل وضد الظروف السلبية، ولذلك اختار المعرض لنفسه شعارًا دالًا هو في القراءة حياة، فبالقراءة نتحدى، ونواجه، ونبني مستقبلنا ووطننا الذي نأمل فيه.

جديربالذكر انه من المقرر ان يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فعاليات الدورة52  من معرض القاهرة الدولى للكتاب والتي تقام في الفترة من ٣٠ يونيو وحتى ١٥ يوليو القادم بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكانت قد أعلنت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة خلال مؤتمر صحفي بمركز المنارة تفاصيل إقامة الدورة 52 من المعرض بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس  الهيئة المصرية العامة للكتاب ونائبه الدكتور احمد بهي الدين، محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، الدكتور احمد ابراهيم نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وممثلى الشركة المتحدة للطباعة والنشر والخدمات الرقمية المنفذة للمنصة الالكترونية الخاصة بالمعرض، واعضاء اللجنة العليا للمعرض وعديد من الاعلاميين والصحفيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز