عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

الشرقية.. متعافية من الإصابة بـ"فيروس سي" تروي تجربتها

حملة القضاء علي فيروس سي
حملة القضاء علي فيروس سي

في نهاية سبتمبر 2018 أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حملة القضاء علي "فيروس سي" للكشف المبكر تحت شعار "100 مليون صحة" ، من خلال قوافل طبية ثابته ومتحركة تجوب المراكز والقري والنجوع ، لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين وصرف العلاج بالمجان.



 

وكانت محافظة الشرقية، ضمن المرحلة الثالثة التي جاءت في بداية مارس وحتي نهاية إبريل 2019، حيث نجحت الدولة المصرية بإعلان مصر خالية من "فيروس سي".

 

رصدت " بوابة روزاليوسف" تجربة لإحدي السيدات. لم تكن تدري، فتحية أحمد علي، 38 عامًا تقطن قرية السعدي مركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، عندما قررت الذهاب بصحبة شقيقتها و صديقاتها للإطمئنان علي صحتهن، بعد سماعهن الإعلان عن انطلاق القافلة الطبية، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن "فيروس سي" بمسجد القرية ، أنها تحمل الفيروس.

 

واستكملت "فتحية" حديثها لـ "بوابة روزاليوسف " خلال سيرهن بالطريق لمقر القافلة الطبية ، كانوا يتحدثن ويضحكن حتي ان وصلوا إلي عيادة الكشف في ذلك الوقت كانت حامل بإبنتها الصغري في الشهر السابع ،وعند توقيع الكشف الطبي عليهن وعمل الفحص اللازم، تبين إصابتها وشقيقتها "بفيروس سي". برغم أن معنوياتها حين سماعها بنتيجة إصابتها كانت مرتفعة لدرجة عالية ، لكن تملكها الخوف علي إبنتها التي تحملها بأحشائها منذ 7 أشهر ان يصيبها مكروه او تنتقل اليها العدوي، ولكن بدأ الخوف يتلاشى رويدًا رويدًا، بعد علمها من الطبيب أنها برغم إصابتها تتمتع بصحة جيده هي وابنتها ولم يصيبها أي مكروه.

 

وتابعت : بعد قيامها بإتمام عملية الوضع و" الفطام" لإبنتها وتحديدًا بعد مرور عام وأربعة أشهر ، توجهت إلي المستشفى التابعة لمحل إقامتها من خلال كارت يُمكنها من صرف جرعة علاج "فيروس سي" ، لتحصُل علي 4 عبوات دواء " ثلاثي" بسبب إرتفاع نسبة الفيروس في الدم ، وفق تحديد الطبيب المناسب لحالتها ، كانت في ذلك الوقت، في شهر رمضان المُعظم، لافته أنها لم تشعر بأي أعراض تعب نهائيًا قبل او أثناء الحمل او بعد الوضع.

 

وأردفت "فتحية" ، ان المبادرة الرئاسية للقضاء علي "فيروس سي" كشفت إصابة الكثير من المواطنين اللذين بداخلهم المرض و لا يعلمون عنه شيئًا ، مشيرة ، أنها كانت تسير دهشة المحيطين بها لعدم خوفها من ذاك الفيروس وأنها كانت تتمتع بطاقة إيجابية خلال هذه الفترة ، راضية وصابره علي الابتلاء، واثقه وقوية بالله.

 

واستكملت ، حصلت علي العلاج لمدة 3 أشهر علي ثلاث جرعات، مع زيادة الجرعة الثانية والثالثة، نتيجة زيادة نسبة عالية من الفيروس بالدم ، وبعد الانتهاء من تناول الجرعة المحددة ، قامت بعمل الفحوصات التي أثبتت تماثلها الشفاء نهائيًا والقضاء علي الفيروس ، ولكن كان للقدر رأي آخر ليختبر صبرها مرة أخري، فأثبتت التحاليل وجود نسبة تليف، لتستمر في تناول جرعة علاج آخر لمدة 6 أشهر.

 

وأشارت " فتحية فتحية أحمد علي ، إلي شقيقتها التي تصغرها بأربعة سنوات ،فبمجرد علمها بإصابتها "بفيروس سي"، تبدل حالها، و حدث لها حالة من الصدمة والذهول مستنكرة ما سمعته ،ومتأثرة لدرجة جعلتها تعتقد أنها نهاية الحياة، فقامت بتهدئتها وطمأنتها، وحصلت علي العلاج اللازم علي ثلاث جرعات ، حتي تماثلت الشفاء بعد ثلاثة أشهر ، وأصبحت بصحة جيدة. يذكر أن خلال حملة 100 مليون صحة للقضاء علي" فيروس سي "تم توقيع الكشف علي 3 ملايين و777 ألفًا و567 مواطنين، بالحملة الرئاسية، وإعطاء العلاج لأكثر من 67 ألف مريض ، بجانب توفير أجهزة ال pcr لعمل الفحوصات المتقدمة وتجهيز الفرق الطبية ، فضلاً عن دعم المحافظة ب 12 وحدة لعلاج الفيروسات خلال المبادرة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز