عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لجنة الثقافة بتنسيقية الأحزاب تناقش ترسيخ قيم المواطنة والهوية بين الشباب

عقدت لجنة الثقافة والإبداع بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اجتماعها الأول لشهر يونيو بتشكيلها الجديد؛ لمناقشة دعم وإثراء الحياة الثقافية بالمجتمع المصري، وترسيخ قيم المواطنة والهوية المصرية بين الشباب، ودعم نشر الفكر الحداثي والتنويري مع الحفاظ على التراث المصري.



 

ورحب أمين سر اللجنة أحمد مبارك، في بداية اللقاء -وفقا لبيان اللجنة اليوم الاثنين - بالأعضاء الجدد، مستعرضا النتائج التي حققتها خلال الفترة الماضية متضمنة ما تم الانتهاء منه، والأهداف المستقبلية التي تسعى لها. 

 

واتفق أعضاء اللجنة على ترجمة تلك الرؤى إلى مهام وخطط عمل من خلال إعداد أوراق السياسات المطلوبة لدعم تطوير مؤسسات الدولة الثقافية، أو تنظيم الفعاليات والمبادرات المطلوبة لتحقيق تلك الرؤية، فضلا عن التعاون مع مؤسسات الدولة الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني والمراكز الإبداعية لاقتراح التشريعات ومشروعات القوانين اللازمة وإيجاد آليات لدعم وحماية التراث، وتغذية وسائل الإعلام بإسهامات ومنتجات ثقافية؛ لرفع الوعي بالفكر التنويري والقيم والتذوق الفني.

 

وفي نهاية الاجتماع، احتفل الأعضاء بمرور 3 سنوات على تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، معربين عن سعادتهم بانتمائهم للكيان، كما وعدوا ببذل الجهود كافة في سبيل استمرار نجاحه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز