عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر الرقابة الصحية يعلن معايير رعاية المريض طبقا لاحتياجاته واختياراته

أحمد صفوت عضو مجلس إدارة هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
أحمد صفوت عضو مجلس إدارة هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

عرض د. أحمد صفوت، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، نظرة عامة على معايير الرعاية المتمركزة حول المريض، وذلك خلال مؤتمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالتأمين الصحي الشامل، المنعقد بمقر الهيئة بمدينة نصر صباح اليوم، تحت شعار "حياة كريمة للمصريين بمعايير معتمدة دوليا".



 

وقال صفوت إن الهيئة أصدرت متطلبات التسجيل لكافة المنشآت الصحية ومعايير الاعتماد وأيضا دربت الفرق الطبية لتكون قادرة فى تقديم الخدمة بجودة عالية، وكذلك يتم تقييم المنشآت الصحية لاعتمادها ومتابعة التشغيل.

 

وتحدث عن معايير الرعاية المتمركزة حول المريض تؤكد على أهمية وصول المريض إلى كل ما يحتاج إليه من معلومات حول حالته الصحية وتمكينه دائما من حقه في الاختيار، حيث تقوم بشكل رئيسي على مبدأ تصميم الرعاية الصحية وفقا لاحتياجات المريض واختياراته..ليس فقط على مستوى المجتمع، بل أيضا على مستوى كل منشأة وكل مريض. مشيرا إلى تناول هذه المعايير بدقة وتفصيل سهولة وصول المريض للمنشأة الصحية وتنقله بسهولة خلال مراحل العلاج المختلفة كما تؤكد على احترام مشاعر المريض ورغباته وراحته والاستجابة لها.

 

  يأتي هذا المؤتمر للإعلان عن تفعيل العمل بمعايير مراكز الرعاية الأولية الصادرة عن الهيئة، والحاصلة علي الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا) وتأثيرها في تطوير القطاع الصحي المصري، وتغيير شكل الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وكذلك دورها المحوري في دعم مبادرات الرئيس في الصحة، وفي الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وذلك وفقا لمقاييس دولية تحقيقا لمستهدفات رؤية مصر 2030 في جودة حياة المواطن المصري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز