عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل |معلنة مستوى الحماية للرئيس.. روسيا ترد على أنباء محاولات اغتيال بوتين

حماية بوتين
حماية بوتين

أعلن الفريق كيريل بودانوف - رئيس إدارة المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأحد، أن محاولات اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نُفذت عدة مرات، لكن جميعها باءت بالفشل حتى الآن.



 

جرت محاولات لاغتيال بوتين لكنها بات بالفشل 

 

 قال بودانوف في مقابلة مع صوت أوكرانيا الجديد: لقد جرت محاولات اغتيال لكنها مازالت غير ناجحة، ولكنه لم يذكر مشاركة "GUR: أو أجهزة المخابرات الأوكرانية الأخرى في خطة الاغتيال أم لا.

ووفقاً لللفتنانت جنرال الأوكراني، فإن الروس خائفون جداً من خسارة بوتين لأن هذا الزعيم يلعب دور ضمان الاستقرار لروسيا. 

وفي حالة اغتيال الزعيم الروسي، يعتقد بودانوف أن رد فعل الشعب الروسي في ذلك الوقت سيكون مماثلا لما حدث عندما توفي الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين عام 1953، فعالمهم كله سوف ينهار، ولن يعرفوا كيف يستمرون في العيش".

 

وفي وقت سابق، من شهر  مارس الماضي، كشف بودانوف أنه في مايو 2022، تعرض الرئيس بوتين لمحاولة اغتيال، بعد وقت قصير من أمر الزعيم الروسي بتنفيذ عمليات عسكرية خاصة في أوكرانيا.

وقال بودانوف في مقابلة مع صحيفة أوكرينسكا برافدا: "هذه ليست معلومات عامة، لقد كانت عملية اغتيال فاشلة، لكنها حدثت بالفعل".

ورداً على تصريح بودانوف، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن "أمن الرئيس بوتين مضمون دائماً على مستوى مناسب".

قال بيسكوف: "من الواضح أن روسيا يجب أن تواجه جميع التهديدات من كييف، لذلك، يتم ضمان أمن الرئيس دائمًا على مستوى مناسب" .

وفي مايو الماضي، بعد اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، أشار  بيسكوف إلى أن إجراءات الحماية الأمنية للرئيس بوتين لا تزال مضمونة على المستوى المعتاد.

وفي غضون ذلك، قالت المتحدثة باسم الشؤون الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن "محاولات اغتيال الرئيس بوتين" التي ذكرها الممثل الأوكراني كانت "جميعها مدعومة بأموال أمريكية". لكنها لم تذكر بوضوح أساس هذا الادعاء.

ووفقا لكومسومولسكايا برافدا، في كل مرة يظهر فيها الرئيس بوتين علنًا، يرافقه دائمًا 12 حارسًا شخصيًا مسلحًا. 

وخلال الزيارات، بلغ عدد الحراس الشخصيين الذين يحمون الرئيس مئات الأشخاص، ويراقبون عن كثب كل تحركاته طوال الرحلة.

وتتكون قافلة الرئيس بوتين عادة من 5-7 مركبات مدرعة و3-4 سيارات دورية على الطرق.

تم تكليف مجموعة الحراسة الشخصية للرئيس بوتين بمهام محددة، بدءًا من العمل "كدروع بشرية" لحماية الرئيس، إلى منع المشتبه بهم من محاولة الاقتراب منه، وحتى تولي مهمة إطلاق النار.

يتم تدريب عدد من الحراس الشخصيين في مواقع عالية لتدمير التهديدات من بعيد، حيث تكون المعدات المعتادة عبارة عن مدفع جيورزا عيار 9 ملم، المشهور بقدرته على اختراق الدروع المضادة للرصاص في نطاق 50 مترًا.

يتنقل حراس بوتين الشخصيون أيضًا في سيارات جيب، مجهزة ببنادق AK-47، وAKS-74U، وبنادق قناصة دراجونوف، إلى جانب مدافع رشاشة من طراز RPK، وقاذفات قنابل يدوية وصواريخ محمولة على الكتف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز