عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مكتب التحقيقات الأمريكي: مُطلق الرصاص على ترمب تصرف بمفرده

لحطة اطلاق النار على دونالد ترامب
لحطة اطلاق النار على دونالد ترامب

ذكر مسؤولون في مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي «إف.بي.آي»، اليوم الأحد، أن المسلح المشتبه بإطلاقه الرصاص في تجمع انتخابي لدونالد ترامب أمس السبت تصرف بمفرده واستخدم بندقية (إيه.آر) تم شراؤها بشكل قانوني لإطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق.



 

 

وقالوا إنه ليس لديهم ما يشير إلى أن المشتبه به لديه مشكلات تتعلق بالصحة النفسية.

 

 

وأضاف المسؤولون في اتصال مع الصحفيين أن التحقيق في مرحلة مبكرة وأنهم لم يحددوا بعد التوجه الفكري للمشتبه به. وقالوا إن من أولياتهم العثور على الدافع وراء إطلاق النار.

 

 

بدروه، أكد حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، اليوم الأحد، أن كوري كومبيراتوري (50 عاما) مات بطلا إذ استخدم جسده كدرع لحماية زوجته وابنته من الرصاص بحسب «الأسوشيتد برس».

 

قال شابيرو: «لقد أخبرتني زوجته أنه ألقى بنفسه على أسرته لحمايتها».

 

كما أصيب شخصان آخران خلال محاولة قتل ترامب خلال تجمع حاشد يوم السبت في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا.

 

في حين أحجم مسؤولي إنفاذ القانون عن الكشف عن أي بيانات تتعلق بالضحايا الآخرين، فإن النائب الأمريكي عن ولاية تكساس روني جاكسون قال في بيان يوم الأحد إن ابن أخيه أصيب ولكن ”إصابته لم تكن خطيرة لحسن الحظ».

 

وقال جاكسون: «أسرتي كانت تجلس في المقدمة، قرب المكان الذي كان يتحدث الرئيس السابق ترامب منه، سمعوا طلقات نارية- ثم أدرك ابن أخي أن رقبته ملطخة بالدماء وأن شيئا ما قد خدش رقبته وجرحها، وقد تلقى العلاج من قبل مقدمي الخدمة في الخيمة الطبية».

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز