عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قومي المرأة بالوادي الجديد يختتم حملة طرق الأبواب "احميها من الختان"

مقرر مجلس القومي للمرأة تحاضر ختام الندوة
مقرر مجلس القومي للمرأة تحاضر ختام الندوة

عقد المجلس القومي للمرأة، اللقاء التشاوري الختامى للقادة المحليين والتنفيذيين، ضمن فعاليات شهر يونيو 2021، وفي اليوم الختامي لحملة طرق الأبواب "احميها من الختان"، والتي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة، وبحضور ممثلى الجهات المعنية من الأوقاف، والكنيسة، والشباب والرياضة، والتضامن، وإدارة الطفولة والأمومة، والصحة، والتربية والتعليم، والإعلام. كما شارك الندوة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتوعية الشباب بالمشروعات الصغيره وتوفير فرص العمل.



وذلك برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف نادية عزمي، مقررة فرع المجلس بالوادى الجديد.

ومن جانبها استعرضت نادية عزمي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة إنجازات الفرع، خلال الفترة الماضية ونتائج حملات طرق الأبواب "احميها من الختان".

وأشاد اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم بالدور الفعال للمجلس، والداعم لإنجازات الدولة، خاصة توفير بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات غير القادرات، ولقاءات التوعية بأهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والدور المؤثر فى التصدى لانتشار فيروس كورونا ومساندة المحافظة في الحث على تلقي المواطنين التطعيمات.

كما استعرضت الجهات الأعضاء الخطط المستقبلية بالشراكة مع فرع المجلس، الذي اختتم اليوم بعقد مؤتمر صحفى ألقت فيه المقررة بيانا تحت عنوان (تعهد بمستقبل أفضل لبناتنا)، لقادة وممثلى الجهات التنفيذية والنيابية والشعبية بالمحافظة، والذي أثنى على جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، واستنكر هذه الجريمة البشعة التي تتعرض لها الفتيات بادعاء صيانة العرض. والتعهد بتسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية للقضاء على هذه العادة، والعمل سويا من خلال خطة تشاركية متكاملة، متكاتفين متحدين، حتى إعلان المحافظة خالية من ختان الإناث.

وفي ختام الندوة، شارك التنفيذيون الحضور جميعا في المناقشات ورفع التوصيات وتلاوة التعهد على تخطي االسلوك السلبي، خلال عام. كما أكد الحاضرون ضرورة تنفيذ دورات المشورة الأسرية، وعقد الحلقات الحوارية والنقاشية، فيما يخص مناهضة العنف ضد المرأة بجميع أشكاله. وطالب المشاركون بضرورة تكرار تلك اللقاءات لما لها من مردود إيجابي بالمجتمع الواحاتي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز