عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ المرأة المصرية أصبحت نموذجًا يُحتذى به

لقاء محافظ كفرالشيخ
لقاء محافظ كفرالشيخ

نظمت محافظة كفر الشيخ، مبادرة "احميها من الختان"، برئاسة مشتركة من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، لمكافحة هذه الظاهرة السلبية بالمجتمع المصري.  



وعقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لقاء تشاوريا حول مكافحة ختان الإناث، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف موافي السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والدكتور ألاء خفاجي ،مدير إدارة حماية الطفل، ومنسق المجلس القومي للأمومة والطفولة المحافظة، ووكلاء الوزارات، وعدد من رؤساء المدن، وعضوات المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

  وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المرأة المصرية أصبحت نموذجا يُحتذى به في المحافل الدولية في شتى المجالات، موجهاً تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة المصرية، مؤكداً أنها  ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية.   

وأوضح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية منذ توليه المسؤولية جعل دعم وتمكين المرأة محورًا أساسيا في خطة الدولة الشاملة للتنمية، مشيرا إلي ضرورة تضافر كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية حتى يمكن أن تحقق الحملة أهدافها المرجوة، وأن تكون كفر الشيخ ،نموذجا يحتذى به في مواجهة كافة أشكال العنف ضد الفتيات والسيدات.   ووجه نور الدين، الشكر والتقدير للمجلس القومي للمرأة وللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث في مصر وللمجلس القومي للأمومة والطفولة على جهودهم المتميزة التي تستهدف حماية ورعاية المرأة ليس في محافظة كفر الشيخ وحدها، بل في ربوع المحافظات المصرية.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ في مؤتمر تدشين حملة" احميها من الختان" التي ينفذها المجلس القومي للمرأة بمشاركة التنفيذيين والمؤسسات المجتمعية، ووكلاء الوزارات، مديري مديريات التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن، الاجتماعي، ومديرو عموم مركز الإعلام والتنمية البشرية، وممثلا عن حقوق الإنسان بمديرية الأمن، وممثلا عن مكتب المستشار العسكري، وأعضاء المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ وجمع من السيدات أبناء كفر الشيخ.  

 

​​​​​​

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز