عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| ورطة أمريكا في التخلص من ٦٠ مليون جرعة "جوسون آند جونس"

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية، ورطة بسبب وجود 60 مليون جرعة من لقاح COVID-19 أحادي التطعيم من "Johnson & Johnson"، ملوثة.



 

كان السبب حادث تلوث الجرعات في مصنع اللقاحات  ببالتيمور.

وقد تم إنتاج المصنع لهذا اللقاح ووكالة الغذاء والدواء "FDA"، في الولايات المتحدة الأمريكية، مغلقة منذ إبريل بعد تقارير عن حوادث التلوث.

وفقًا لذلك، تعامل الموظفون بلا مبالاة مع مواد اللقاح والظروف غير الصحية في المصنع.

 

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها ستسمح فقط بتوزيع 10 ملايين جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون" الذي ينتجه المصنع.

 

ومع ذلك، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها لا تستطيع ضمان تصنيع لقاح COVID-19 من شركة Johnson & Johnson وفقًا لإجراءات آمنة.

 

ولم تقرر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد ما إذا كانت ستعيد فتح المصنع، الذي تديره حاليًا شركة "Emergent BioSolutions:.

 

وتعيق عيوب التصنيع جهود شركة "Johnson

& Johnson" لتصبح واحدة من الشركات المصنعة الرئيسية للقاحات COVID-19، خاصةً للأشخاص في البلدان الفقيرة.

وميزة هذا اللقاح أنه يتم حقنه بجرعة واحدة فقط، ويمكن تخزينه في ثلاجة عادية وهو أرخص من اللقاحات الأخرى.

٦٠ جرعة 

إن الاضطرار إلى التخلص من 60 مليون جرعة من لقاح COVID-19 في هذا الوقت هو أحدث انتكاسة لـ "Emergent BioSolutions"، والتي تمت مراقبتها عن كثب لعدة أشهر بعد حادث تلوث متبادل في أحد مكونات لقاح "AstraZeneca" مع مكون واحد من "Johnson & Johnson". مصل. حالت التأخيرات اللاحقة دون تسليم ملايين الجرعات من لقاح Johnson & Johnson إلى مرافق التطعيم.

وفي هذه الأثناء، تسعى المستشفيات وإدارات الصحة بالولاية والحكومة الفيدرالية الأمريكية أيضًا إلى معرفة ما يجب فعله بملايين الجرعات من لقاح "Johnson & Johnson" التي تنتهي صلاحيتها في يونيو.

 

واستخدمت الولايات المتحدة أكثر من نصف إجمالي 21.4 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون المسموح تداولها. 

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن احتمال تدمير هذه اللقاحات في حين أن البلدان النامية لا تملك لقاحًا لتطعيمها يضع مزيدًا من الضغط على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمشاركة اللقاح على الفور.

وهذا إلى البلاد في أقرب وقت ممكن.

تلقت الصين أخبارًا سيئة للغاية: تسبب متغير SARS-Cov-2 في تفشي المرض في قوانغتشو بنسبة مضاعفة

ومع ذلك ، فإن كيفية التمكن من نقل هذه اللقاحات إلى البلدان بسرعة وبسرعة قبل تاريخ انتهاء الصلاحية ليس بالأمر السهل. تمتلك ولاية فيلادلفيا حاليًا 42000 جرعة من لقاح Johnson & Johnson منتهي الصلاحية ، كما تقوم ولايات مثل وست فرجينيا وأوكلاهوما وأوهايو وأركنساس بتخزين آلاف الجرعات من لقاح Johnson & Johnson الذي سينتهي قريبًا. وفي الوقت نفسه ، هناك عدد كبير نسبيًا من لقاحين أمريكيين آخرين ، وهما Pfizer-BioNTech و Moderna ، على وشك الانتهاء في الأشهر القليلة المقبلة لأن مدة اللقاحين هي 6 أشهر.

من أجل التعامل السريع مع اللقاحات المذكورة أعلاه ، كان على العديد من المستشفيات والمنشآت الطبية في الولايات المتحدة تقديم حوافز على أمل أن يقبل المزيد من الناس لقاح Johnson & Johnson قبل أن يصبح متاحًا. لقد انتهت صلاحية هذا اللقاح. ومع ذلك ، لم تسفر هذه الجهود عن نجاح كبير لأن عملية التطعيم في الولايات المتحدة بدأت في التباطؤ.

وفقًا لبيانات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، استخدمت الولايات المتحدة أكثر من نصف إجمالي 21.4 مليون جرعة من لقاح Johnson & Johnson المسموح تداولها ، ولكن تم استخدام 83 جرعة.٪ من شركة Pfizer -إنتاج لقاحات BioNTech و Moderna.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز