عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 40 ألف قرص أدوية مخدرة و150 قطرة مجهولة المصدر داخل صيدلية بالمنصورة

المضبوطات
المضبوطات

شنت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالدقهلية، بالتنسيق مع مباحث المخدرات، حملة على إحدى الصيدليات بمدينة المنصورة، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.



 

وبتفتيش سيارة الصيدلي تم العثور على 200 قرص من عقار الترامادول تامول 225 مجم، وهو صنف جواهر مخدرة ملحق بقانون مكافحة المخدرات 182 لسنة 1960، بالاضافة لكونه صنف مهربا وغير مسجلا بوزارة الصحة المصرية.

 

كما تم العثور داخل الصيدلية على 15 صنف أقراص جدول ثاني، بإجمالي 4300 عبوة أدوية مؤثرة عل الحالة النفسية، وهي مجهولة المصدر بدون فواتير، و20 أمبول جدول تاني بدون فواتير، و150 عبوة قطرة مجهولة المصدر مخالفة لقرار وزير التموين رقم 113 لسنة 1994.

 

وتم القبض على المتهمين على ذمة القضية، والتحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات، وتحريز الأصناف، وتحرير المحاضر اللازمة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات. 

 

ووجه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بتشديد الرقابة من جميع الإدارات، وتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية، ومتابعة الاشتراطات والضوابط، والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار غير القانونية، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز