عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس الفلبيني: لن أسمح لأبنتي تصبح رئيساً.. لو أردت قتلي أقتلني

فيما تعهد الرئيس الفلبيني روديجو دوتيرتي، "بعدم التخلي عن شبر واحد في مياه بلاده ببحر الصين الجنوبي للصين، قائلاً: إذا كنت تريد قتلي، اقتلني!. دوتيرتي: "لا أحد يستحق أن يخلفني"، موضحًا أسباب عدم رغبته في أن تترشح ابنته للمنصب مؤكداً أنه "مستعد للتقاعد" ويخطط للعودة إلى مدينة دافاو للراحة بعد انتهاء فترة ولايته.



 

 

 الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

في أقل من عام، ستجري الفلبين انتخابات عامة مهمة، قال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، إنه حتى الآن لم ير أي شخص يستحق خليفته ، حسبما ذكرت صحيفة “ستريتس تايمز”.

ورداً على سؤال لـ”SMNI” حول من المرجح أن يصبح زعيم الفلبين التالي بعد الانتخابات العامة 2022، أكد  دوتيرتي: "لا يوجد أحد، انظر إلى الوضع سياسيًا، حتى سترى، لا يوجد واحد، لا أرى أحدا يستحق ".

تولى الرئيس دوتيرتي منصبه في يونيو 2016 ومن المتوقع أن يترك الرئاسة بعد انتهاء ولايته العام المقبل. بموجب القانون الفلبيني ، يتم انتخاب رئيس لمدة ست سنوات فقط.

وفي 31 مايو ، أصدر الحزب السياسي للرئيس دوتيرتي، الحزب الديمقراطي التقدمي - لابان ، قرارًا يسمح له باختيار مرشح الحزب للانتخابات العامة العام المقبل.

كما اقترح الحزب أن يترشح دوتيرتي لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات المقبلة، ومع ذلك، في المقابلة، قال دوتيرتي إنه لا يريد الترشح لمنصب نائب الرئيس ومستعد للتقاعد.

"الوضع صعب للغاية لأنني سأتقاعد وسأختار المرشح للترشح لمنصب الرئيس. ولكن إذا فاز أي من “الذين تم اختيارهم”، سيقول الناس 'هكذا سأبقى متحفظًا، السلطة، لذلك رفضت عرضهم، " قال دوتيرتي إنه مستعد للتقاعد، وعاد إلى دافاو للعب الجولف.

تتناقض تعليقات دوتيرتي مع التصريحات الأخيرة للمتحدث الرئاسي هاري روك، الذي كشف أن الرئيس دوتيرتي قد حدد خمسة أفراد قد يدعمهم في الانتخابات العامة المقبلة.

ووفقًا لـ”روك”، فإن هؤلاء المرشحين الخمسة هم سارة دوتيرتي-كاربيو - عمدة مدينة دافاو وابنة دوتيرتي، وإيسكو مورينو - عمدة مانيلا، والسناتور ماني باكياو ، والسيناتور كريستوفر جو، والسناتور السابق فرديناند "بونج بونج" ماركوس جونيور - رئيس بلدية مانيلا. الابن الوحيد للرئيس السابق فرديناند ماركوس.

بدأ الرئيس بايدن زيارته الخارجية الأولى بتحذير موجه مباشرة إلى روسيا، الولايات المتحدة توجه ضربة خطيرة: الصين تقول بقسوة أن واشنطن لديها تعبيرات "بجنون العظمة والوهم".

وردا على سؤال حول إمكانية استمرار ابنته سارة في وراثة الإرث وقيادة البلاد ، قال السيد دوتيرتي إنه كان ضد ترشح ابنته للمنصب.

 

ووفقًا لبعض الاستطلاعات الأخيرة ، تلقت سارة دوتيرتي-كاربيو الكثير من الدعم مقارنة بالمرشحين المحتملين الآخرين. ومع ذلك ، حذر السيد دوتيرتي ابنته من الانتقادات والاعتداءات التي لم يكن يريدها أن تعاني منها.

ونقل دوتيرتي عن ابنته قولها : "لن تحصل على شيء - ما عدا الرضا عن فعل شيء من أجل أبناء وطنك،علاوة على ذلك ، “أن تصبح رئيسًا” عمل فارغ حقًا: عبء العمل ثقيل هل هذه هي الحياة التي تريدها؟.

ثم يهاجمك الناس وينتقدونك... لا يجب أن تتحمل ذلك، أنت ابنتي، وسأشعر بالذنب لأنك ستعاني هكذا ... لهذا السبب أنصحك بعدم الترشح لمنصب ".

أخيرًا، قال الرئيس دوتيرتي إنه يمكن أن يظل محايدًا أو يقرر تعيين مرشح للترشح للرئاسة في عام 2022، وقال دوتيرتي: " سأعلن اسم هذا الشخص في الوقت المناسب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز