عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجاح عملية زرع فص كبد من زوج تبرع به لزوجته بجامعة الزقازيق

الزوجة المريضة
الزوجة المريضة

نجحت مستشفيات جامعة الزقازيق، برئاسة الدكتور عثمان شعلان، في إجراء عملية زراعة حالة الكبد الثالثة، لزوجة تبرع لها زوجها بفص من الكبد، تأتي هذه الحالة الخامسة لحالات زرع الأعضاء ثلاث حالات كبد وحالتين كلى.



 

وأثنى رئيس الجامعة على المجهود المبذول من فريق زرع الأعضاء الكبد والكلى، واختص فريق أقسام التخدير والتحاليل والأشعة وبنك الدم والفريق المميز من إدارة الصيدليات وكل إدارات المستشفيات وهيئة التمريض والعمال.

 

وتفقد الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعه مستشفى الجراحة الجديد واطمأن على الحالة وعملية التبرع والإجراءات الطبية المقدمة، حيث رافقه الدكتور يحيى زكريا مدير برنامج زرع الأعضاء والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور وائل صبري المشرف العام للشؤون العلاجية، الدكتور خالد عبد الصمد رئيس قسم المسالك، الدكتور هاني بكر مدير مستشفى الجراحة، و بعض أعضاء فريق زرع الكبد من أطباء الجراحه وجراحة الأوعية الدموية والأشعة ومحمد فكري مدير عام الشؤون المالية والإدارية.

 

جدير بالذكر، أن برنامج زرع الأعضاء بمستشفيات جامعة الزقازيق، جاء ضمن بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمنصورة، الذي أبرم في سبتمبر الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز