عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"مخاطر الصحة والسلامة المهنية" ندوة توعوية بزراعة البحيرة

ندوة توعوية بزراعة البحيرة
ندوة توعوية بزراعة البحيرة

نظمت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالبحيرة "ندوة توعوية" للتوعية من مخاطر الصحة والسلامة المهنية وكذلك آليات النهوض بمحصول القطن، بحضور المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة وذلك بمقر مركز الإرشاد الزراعي بقرية بسنتواي بمركز أبو حمص.



 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال وذلك بالتنسيق مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومعهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية.

 

شارك في الندوة، فريق عمل منظمة العمل بالقاهرة والدكتور ياسر المنسي وكيل معهد بحوث القطن والمهندس مهدي محمد خليل مدير عام الإرشاد الزراعي والمهندسة منى عامر مدير إدارة القطن بالإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والمهندس ممدوح أبو دنيا مدير الإدارة الزراعية بأبو حمص والدكتور محمد الشربيني والمهندس عوض موسى والدكتور السيد الجندي إدارة الإرشاد الزراعي ورئيس قسم الإرشاد وأخصائي قطن أبو حمص والمرشدين الزراعيين وعدد غفير من المزارعين والمزارعات بنواحي بسنتواي والعشرة بمركز أبو حمص. 

 

وناقشت الندوة الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة وأسباب عمل الأطفال والضوابط لتشغيل عمل الأطفال الوضع الراهن لعمل الأطفال في مصر والخطوات التي تم اتخاذها لمواجهة مشكلة عمل الأطفال في مصر والتحديات الرئيسية التي تواجه مكافحة عمل الأطفال.

 

ويتسبب عمل الأطفال في تعرضهم إلى جميع أشكال وأنماط الاستغلال كما يحرمهم من فرص الالتحاق بالتعليم الرسمي أو الحضور بالمراكز التعليمية البديلة والتدريب وهذا من شأنه أن يقيد تنميتهم الفكرية ويحد قدراتهم الإبداعية وتطور إمكاناتهم التي تؤهلهم لممارسة حقوقهم وواجباتهم كمواطنين والحصول على فرص عمل ومستقبل لائق وكريم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز