عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| "فيسبوك" يحظر "ترامب" حتى عام 2023

فيسبوك يحظر ترامب
فيسبوك يحظر ترامب

قال مجلس إدارة موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك" إنها ستعلق حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لمدة عامين بعد اكتشافها أنه أذكى العنف قبل انتفاضة 6 يناير.



فيسبوك يقهر  الرئيس  الأمريكي  السابق 

وأضافت الإدارة الفيسبوكية: "في نهاية هذه الفترة، سننظر إلى الخبراء لتقييم ما إذا كان الخطر على السلامة العامة قد انحسر.

وسنقيم العوامل الخارجية، بما في ذلك حالات العنف والقيود المفروضة على التجمع السلمي وغيرها من علامات الاضطرابات المدنية.

 

 وكتب نيك كليج ، نائب رئيس الشؤون العالمية في موقع التواصل الاجتماعي "Facebook"، في منشور على مدونة يوم الجمعة.

وتخطط إدارة "Facebook" أيضًا لإنهاء السياسة المثيرة للجدل التي دافع عنها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج والتي أعفت السياسيين تلقائيًا من القواعد التي تحظر خطاب الكراهية وإساءة الاستخدام.

وقالت الشركة إنها لم تطبق هذه السياسة مطلقًا على ترامب.

 

قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة إنه في حين أنه سيظل يطبق هذا الإعفاء "الجدير بالنشر" على بعض المنشورات التي يرى أنها في المصلحة العامة حتى لو انتهكت قواعد فيسبوك، فإنه لن يتعامل مع المواد المنشورة من قبل السياسيين بشكل مختلف عن تلك المنشورة، من قبل أي شخص آخر. بالإضافة إلى ذلك، قالت "فيسبوك" إنها ستعلن عندما تطبق الإعفاء على المنشور.

جاءت القرارات الأخيرة استجابة لتوصيات من مجلس الرقابة شبه المستقل للشركة.

وفي الشهر الماضي، أيدت تلك اللجنة قرار فيسبوك بإبقاء ترامب السابق معلقًا إلى أجل غير مسمى، لكنها قالت إن الشركة لا يمكنها مجرد تعليقه "إلى أجل غير مسمى" ومنحتها ستة أشهر لتقرير ما يجب فعله بحساباته.

 

وحصل فيسبوك على "إعفاء إخباري" عام منذ عام 2016. لكنه جذب الانتباه في عام 2019 عندما أعلن نيك كليج ، نائب الرئيس للشؤون العالمية والاتصالات، أن خطاب السياسيين سيتم التعامل معه على أنه "محتوى يستحق النشر يجب ، كقاعدة عامة ، أن يُرى ويُسمع ".

وأوضح في منشور بالمدونة في ذلك الوقت أن الإعفاء من أهمية النشر يعني أنه "إذا أدلى شخص ما ببيان أو شارك منشورًا يخالف معايير مجتمعنا ، فسنستمر في السماح به على منصتنا إذا اعتقدنا أن المصلحة العامة في رؤيتها تفوق خطر الضرر."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز