عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021.. يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء الأمور، وكل المهتمين بالثانوية العامة، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021.. و"ما هي الإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا؟". 



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، وأولياء أمورهم، في التقرير التالي، موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، وعقد الامتحانات إلكترونيًا في جميع المدارس الحكومية.. إليكم التفاصيل.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية، سوف تبدأ 4 يوليو المقبل، وأن جميع المشكلات التي تواجه الطلاب مدروسة ولها حلول.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة لا تشمل أي أسئلة مقالية، وأن القصة والتعبير لن يتم حذفهما، موضحة أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وضع آلية لوضع أسئلة القصة والتعبير بطريقة تتفق مع طبيعة الأسئلة الموضوعية المتفق عليها.

 

إجراءات وقائية مشددة

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد الامتحانات إلكترونيًا في جميع المدارس الحكومية، وفي لجان مؤمنة ومراقبة، وسط تنفيذ إجراءات وقائية مشددة لمواجهة جائحة كورونا.

 

امتحانات الثانوية العامة 

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة، ستعقد في لجان مجهزة بالشبكات الداخلية servers، ولن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإلكترونية، فقط على الطالب التأكد من الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر، وكتابتها بطريقة صحيحة، وتجهيز التابلت الخاص به.

 

التصحيح سيكون إلكترونيًا

 

  وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التصحيح سيكون إلكترونيًا في كل الأحوال، حتى في حالة الامتحان الورقي، عن طريق "البابل شيت"، وذلك لضمان عدالة التصحيح.

 

ثلاثة امتحانات تجريبية في عام واحد

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها الوزارة بعمل ثلاثة امتحانات تجريبية، في عام واحد، موضحًا أن الامتحان النهائي سيكون مختلفًا تمامًا، عن الامتحانات التجريبية، من حيث التأمين، والبدائل المطروحة أكثر من الامتحانات التجريبية الحالية.

 

إتاحة دخول الكتاب الحكومي الخاص بالطالب

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قررت إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب"، سواء كان كتاب التربية والتعليم الرسمي من السنوات السابقة، أو نسخة مطبوعة منه، وسوف نسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط. ولن يُسمح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يُسمح بدخول التابلت على شبكة الإنترنت أثناء الامتحان، لأسباب تأمينية تقنية، ولتحقيق تكافؤ الفرص.

 

اقرأ أيضًا:

روابط تسجيل طلبات التقدم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز