عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدبولي: الدولة حريصة منذ بداية جائحة "كورونا" على صحة وسلامة المواطنين

 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم الأربعاء، أن الدولة تحرص منذ اللحظة الأولى لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد على صحة وسلامة المواطنين، كما تحافظ في الوقت نفسه على دوران عجلة الإنتاج بشكل كامل.



وقال مدبولي - في مؤتمر صحفي يضم عددا من الوزراء - :"نؤكد علي ضرورة استمرار المواطنين بالالتزام الكامل واتباع الإجراءات الاحترازية، وبشكل خاص المنشآت والمحلات التجارية"، مشددا على أن "أي مخالفة تتم من قبل تلك المنشآت، سيتم معها الغلق الفوري لمدة لا تقل عن أسبوعين، وسيتم مضاعفتها في حالة تكرار المخالفة".

وأضاف مدبولي أن تحدي توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يعد تحديا عالميا، حيث تقوم الشركات العالمية بإنتاج ضخم لتلك اللقاحات وتوفيرها للمواطنين بأعداد مهولة، لافتا إلى أن مصر قامت باستيراد اللقاحات من الشركات العالمية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، كما تقوم ببدء التصنيع المحلي لعدد من هذه اللقاحات المعتمدة عالميا.

وأعلن رئيس الوزراء أنه "مع نهاية اليوم ستكون الدولة المصرية قد استطاعت توفير اللقاح لحوالي 2.5 مليون مواطن من أصل 6 ملايين بدأوا في التسجيل لتلقي اللقاح"، مشيرا إلى أن "شهر يونيو الجاري سيشهد بدء إنتاج أول مجموعة من اللقاحات من خلال المصانع المحلية بالتعاون مع الشريك الأجنبي".

وأكد مدبولي أن الدولة المصرية لديها هدف واضح وتحدي كبير، من أجل توفر بنهاية العام الحالي، 2021، اللقاح لنسبة لا تقل عن 40% من الشعب المصري"، مضيفا "ونعمل على تأمين أكبر حجم من اللقاحات للمواطنين سواء المنتجة محليا أو المستوردة عالميا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز