عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق منافسات بطولة "رولان جاروس" المفتوحة للتنس وسط إجراءات صحية مشددة

انطلقت اليوم الأحد، منافسات بطولة (رولان جاروس) المفتوحة للتنس، وسط إجراءات صحية مشددة، وذلك في حقبة جديدة ستشهد مباريات ليلية خلف أبواب مغلقة.



 

وذكرتت قناة (فرانس 24) أن لاعب كرة المضرب الإسباني رافايل نادال يسعى إلى الحصول على اللقب الرابع عشر في باريس ليرفع رقمه القياسي بعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى 21. 

 

وبالنسبة إلى نادال، فإن الفوز باللقب الرابع عشر في باريس سيرفع رقمه القياسي بعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى 21، متجاوزا نظيره السويسري روجيه فيدرر (20)، الذي سينافس مجددا في العاصمة الفرنسية التي فاز فيها مرة وحيدة في العام 2009.

 

ومن جهتها، تسعى البولندية إيغا شفيونتيك إلى أن تصبح أول لاعبة منذ 2016 تدافع بنجاح عن لقبها في إحدى البطولات الأربع الكبرى، مثخنة بالإصابات وضعف الأداء على الملاعب الترابية التي أعاقت آمال العديد من منافسيها.

 

وتتجه البولندية إيغا شفيونتيك إلى بطولة فرنسا المفتوحة، في مسعى لأن تصبح أول لاعبة منذ إنجاز الأمريكية سيرينا وليامس في ويمبلدون 2016، تدافع بنجاح عن لقبها في إحدى البطولات الأربع الكبرى، مثخنة بالإصابات وضعف الأداء على الملاعب الترابية التي أعاقت آمال العديد من منافسيها. وبعد فوزها في روما، وتحقيق زمن قياسي بإقصاء التشيكية كارولينا بليشكوفا في 46 دقيقة، عادت أول بطلة بولندية في بطولات الجراند سلام إلى رولان جاروس بعد سبعة أشهر فقط بتوقعات كبيرة.

 

وكانت شفيونتيك، التي ستبلغ العشرين من العمر الأسبوع المقبل، صاحبة التصنيف الأدنى لدى السيدات، ثم المرتبة 54 في العالم، لتفوز ببطولة فرنسا المفتوحة التي تأجلت عن موعدها المعتاد العام الماضي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز