عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الاستعدادات النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية 2021 

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

الاستعدادات النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية.. يتساءل طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، عن أهم وأبرز الاستعدادات لامتحانات الدبلومات الفنية، حيث تم تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات، نظرًا لجائحة كورونا. 



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر لطلاب الدبلومات الفنية، الاستعدادات النهائية لامتحانات نهاية العام، وسبب زيادة مشرفي امتحانات الدبلومات الفنية.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي.  

     

الاستعدادات النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية 2021 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعدادات النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية، ومنها زيادة مشرفي امتحانات الدبلومات الفنية إلى 200 ألف مشرف، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، بسبب فيروس كورونا المستجد، وتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتطعيم المعلمين، حرصًا على سلامتهم.

وكشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشؤون التعليم الفني، عن تفاصيل استعدادات الدبلومات الفنية لامتحانات نهاية العام، موضحًا أن الامتحانات تضم 750 ألف طالب، بجانب 200 ألف معلم سيشرفون على الامتحانات في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن هذا عدد كبير للغاية، ويتطلب ضرورة الاهتمام بصحة الطلاب والمعلمين على حد سواء.

 

زيادة عدد المعلمين الذين يشرفون على الامتحانات

 

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، أنه جرى تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات من 20 و22 طالبًا إلى 14 طالبًا فقط، وهو ما تطلب زيادة عدد المعلمين الذين يشرفون على الامتحانات من 120 و150 ألفًا إلى 200 ألف معلم.

وأشار الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هناك إجراءات لدخول الطلاب المدارس، خلال فترة الامتحانات، منها: "تعقيم اللجان، وقياس درجة حرارة الطالب، وارتداء الكمامة"؛ حيث لن يدخل أي طالب إلا بالكمامة وكذلك المعلمين.

 

تطعيم المعلمين الذين سيشرفون على الامتحانات

 

 وأوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك تنسيقًا بين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لتطعيم المعلمين الذين سيشرفون على الامتحانات، سواء في الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، ضد فيروس كورونا.

 

إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم الفني

 

وأضاف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ستجرى مناقشة قانون إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم الفني، واعتماد برامجها، حيث نعتمد المهارات التي يكتسبها الطالب، وهو ما يزيد من فرص العمل لخريجي التعليم الفني.

 

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد ناشدت طلاب الدبلومات الفنية الذين لم يقوموا بتسجيل استمارة التقديم للامتحانات، سرعة ملء وكتابة البيانات داخل الاستمارة، وذلك استعدادًا لامتحانات التدريبات العملية والمعملية، التي تنطلق يوم السبت الموافق 5 يونيو، وتستمر حتى الخميس الموافق 17 يونيو، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية، يوم السبت الموافق 19 يونيو، وتستمر حتى الخميس الموافق 1 يوليو.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يُجيب عن جميع الأسئلة المطروحة بشأن الثانوية العامة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز