عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

99.96% من طلاب الصف الثالث الثانوى يؤدون الامتحان التجريبى بالبحيرة

طلاب الثانوية يؤدون الامتحان التجريبى بالبحيرة
طلاب الثانوية يؤدون الامتحان التجريبى بالبحيرة

استكمل طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوى بالبحيرة اليوم  امتحاناتهم التجريبية الثانية عن شهر مايو الحالى والتي كانت قد بدات يوم الاحد الموافق ٢٣ / ٥ / ٢٠٢١ واستمرت على مدار ثلاثة ايام حتى اليوم الخميس ٢٧ / ٥ / ٢٠٢١ .



 

وأدى الطلاب امتحانهم التجريبى اليوم فى خمس مواد "الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة _ الجيولوجيا _ الرياضيات التطبيقية" منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر ونصف وسط إجراءات احترازية مشددة واتباع كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان صحة وسلامة الطلاب وذلك تفعيلا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  وتاكيداتة المستمرة على ضرورة متابعة سير الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة والحماية والامن والأمان للطلاب داخل اللجان.

 

وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم متابعة سير الامتحانات على مدار أيامها الثلاثة  أولاً بأول من خلال  انعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والتي تم ربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة  داخل كل إدارة تعليمية لمتابعة ورصد اى معوقات أو مشاكل طارئة قد تعكر اجوائها  وتم توفير كافة وسائل الأمن والهدوء والسلامة داخل وخارج اللجان  واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة لحسن سيرها  والحفاظ على صحة وسلامة ابنائنا الطلاب.

 

وأشار إلى ان الامتحان التجريبي الثانى خلال أيام  ٢٣ / ٢٥ / ٢٧ / ٥ / ٢٠٢١ استهدف عدد  ٢٧ الف و ٦٣٦ طالب وطالبة بنطاق المحافظة وان هذا الامتحان التجريبى وكما أوضحت  وزارة التربية والتعليم خاص بالطلاب اللذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان فى المدارس الحكوميةالمجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر اما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت الموجودة فى التابلت من خلال لجان المدارس.

 

وأوضح ان الهدف من هذا الامتحان هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب و اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية كما يعد هذا الامتحان تجريبيا بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل طالب من التجربة.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أنه بمتابعة سير الامتحانات التجريبية اليوم فى يومها الثالث والأخير فقد بلغت نسبة الطلاب  الذين تمكنوا من أداء الامتحانات  99.96%  لافتا  إلى  أن النسبة البسيطة من  الطلبة اللذين لم يتمكنوا من دخول الامتحانات ٨ طلاب فقط بدائرة المحافظة فإن ذلك راجع كما ورد من غرف العمليات الفرعية بكل إدارةتعليمية إلى مشكلات خاصة بأجهزة التابلت الخاص بهم وقد تم التنبيه عليهم بسرعة التوجه إلى فرع التوكيل لضبط تلك الأجهزة . متمنيا لجميع الطلبة  التوفيق والنجاح  والاستفادة من هذه التجارب المهمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز