عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الوطنية للصحافة": المؤسسات الصحفية القومية أحد أعمدة الدولة المهمة ولا يمكن الاستغناء عنها

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الأحد، إن المؤسسات الصحفية القومية تعتبر من بين الأعمدة المهمة للدولة المصرية والتي لا يمكن الاستغناء عنها.



وأوضح الشوربجي، أن الهيئة تسعى إلى التكاتف للقيام بعملية إصلاح المؤسسات الصحفية القومية وحل المشاكل والتحديات التي تواجهها والتي تراكمت عبر العقود الماضية، وتأثرت خلال الشهور الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن خطوات عملية التطوير والإصلاح لتلك المؤسسات تسير وفقاً للخطط التي تم وضعها منذ توليه المسؤولية للنهوض سريعاً بها وزيادة إيراداتها سواء بإقامة مشروعات مشتركة بين المؤسسات وبعضها أو استثمار الأصول الثابتة أو حل مشكلة الفوائد على الديون لدى بعض الهيئات والوزارات بالحكومة بما يساعد على قيام المؤسسات الصحفية القومية بدورها التنويرى والإعلامى للمواطنين والداعم للدولة المصرية.

وأكد الشوربجي، خلال تصريحات صحفية، أن مصادر دخل المؤسسات القومية تأثرت بشدة خلال الشهور الماضية فيما يخص "الإعلانات" بسبب بعض المشاكل مع المحافظات وكذا تداعيات فيروس كورونا على سوق الإعلان بصفة عامة.

وأشاد الشوربجى، بالتعاون والدعم الذي يقدمه بعض السادة المحافظين خلال الفترة الماضية لحل بعض المشاكل مع المؤسسات الصحفية القومية.

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد استقبل اليوم الاحد، المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفى إياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة مؤسسة "دار التحرير للطبع والنشر" وذلك بمقر الوزارة بالدقى بحضور عدد من قيادات الوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز