عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الوطنية للصحافة" أمام النواب: لن نتخلى عن المؤسسات القومية..ونسير في الطريق الصحيح

   أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبد الصادق الشوربجي، أن الدولة لن تتخلى عن المؤسسات القومية والصحافة الوطنية، لافتًا إلى أن الهيئة تسير في الطريق الصحيح للقضاء على أزمات المؤسسات المالية.



جاء ذلك خلال مشاركة الشوربجي في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين وعدد من أعضاء اللجنة والنواب.

وقال الشوربجي إنه عازم على الاستمرار في اقتحام الملفات الصعبة في المؤسسات القومية، منوهًا بأن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذه المؤسسات لدورها في زيادة الوعي والحفاظ على الثقافة والتراث المصري.

وأوضح أنه يخطو خطوات كبيرة وناجحة في ملف الديون الموجودة لدى البنوك وبعض الجهات على المؤسسات القومية، مشيرًا إلى أنه توصل إلى حلول إيجابية في العديد من الملفات ولكنه حريص على عدم الإعلان عنها إلا بعد الانتهاء منها. وأشار إلى أن الهيئة في حاجة إلى تشريعات قانونية من أجل التعامل مع ملفات أخرى شائكة ولها حلول في المؤسسات الصحفية القومية، مؤكدًا تعاون الهيئة مع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالمجلس لوضع الخطط التشريعية خلال المرحلة المقبلة.

ونوه بأنه حريص على إرساء مبدأ تواصل الأجيال في المؤسسات الصحفية، مؤكدًا أنه لن يتخلى عن شيوخ الصحفيين "شيوخ المهنة" مع الحرص أيضًا على تعيين الشباب هو منهج يسير عليه في وضع خططه المستقبلية.

ولفت الشوربجي إلى أن المؤسسات الصحفية لديها أصول ثابتة عديدة، وقدمت لرئيس الوزراء، نماذج لمشروعات لاستغلال تلك الأصول لتعظيم الموارد، مشيرًا إلى أن جميع الاقتراحات قيد الدراسة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز