عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| سرقة الشناوي وصراع أندية أوروبا على اللاعبين والمدربين

شهد أمس الأربعاء 19 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

سرقة حساب الشناوي على تويتر

أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي تعرض حساب محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق للسرقة، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خلال الساعات القليلة الماضية.

 

بيكهام: مباراة الإياب صعبة..وسنتأهل من بريتوريا

أكد أحمد رمضان، بيكهام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مباراة صنداونز المقبلة في غاية الصعوبة لكن الفريق يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لحسم التأهل من بريتوريا، مشيرا إلى أن الأهلي يحترم منافسيه في جميع البطولات، وهو ما حدث مع فريق صنداونز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة، وانتهت بفوز الفريق بهدفين دون رد.

وقال بيكهام إن مباراة العودة، سيكون لها حسابات مختلفة، خاصة أنها مباراة حسم الصعود إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا واستكمال مشوار الفريق في الدفاع عن لقبه، والتتويج بالبطولة العاشرة في منافسات دوري أبطال إفريقيا.

واضاف بيكهام، أن البعض قد يرى أن فوز الأهلي بهدفين في القاهرة سهل مباراة العودة في جنوب إفريقيا، ولكن كرة القدم دائما ما تعطى الدروس، مؤكدا أن الفريق لا يشغله سوى مباراة صنداونز المقبلة؛ لحسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي الإفريقي.

وأكد بيكهام أن الحديث عن مباراة السوبر الإفريقي مرفوض في الوقت الحالي، خاصة أن الأهلي أمامه مباراة في غاية الأهمية أمام فريق صنداونز الذي استطاع أن يضع بصمته في السباق الإفريقي خلال السنوات الأخيرة وحقق نتائج رائعة.

وشدد لاعب الأهلي على أن توقيت السفر في غاية الأهمية خاصة في مباريات إفريقيا بسبب اختلاف المناخ من دولة إلى أخرى، وهو ما يتطلب الحصول على الوقت الكافي للتأقلم.

واختتم أحمد رمضان بيكهام تصريحاته بالتأكيد أن مباراة العودة أمام صنداونز صعبة على الفريقين، لكن دوافع لاعبي الأهلي كبيرة في هذه المباراة لحسم بطاقة الصعود من جنوب إفريقيا ومواصلة المشوار في دوري أبطال إفريقيا.

 

انتظام سعد سمير في التدريبات

ينتظم سعد سمير، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التدريبات خلال 48 ساعة بعد الانتهاء من البرنامج التأهيلي المصغر الذي يقوم بتنفيذه عقب الشكوى من آلام في العضلة الضامة.

وقام سعد سمير بالجري حول الملعب، وتنفيذ بعض الفقرات التأهيلية على هامش مران الفريق الذي أقيم أمس بعد الوصول إلى جنوب إفريقيا؛ استعدادا لمباراة فريق صنداونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

فايلر مرشح لتدريب نادٍ سويسري

يبدو أن رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي مرشحًا لتدريب أحد أندية الدوري السويسري خلال الفترة المقبلة، ووفقًا لتقارير صحفية سويسرية، فإن فايلر من ضمن 9 أسماء مرشحة لتدريب فريق يونج بويز بعد رحيل مدربه، جيراردو سواني.

 

تدريبات قوية لحراس الأهلي

خاض محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء، ثلاثي حراس المرمى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات قوية اليوم تحت إشراف يانكون ميشيل مدرب الحراس.وأدى الثلاثي تدريبات بدنية وبعض الفقرات الفنية الخاصة بمران الحراس والتي اشتملت على التصويب من زوايا مختلفة من الملعب.

 

أخبار الزمالك

قائمة الزمالك لطلائه الجيش

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة طلائع الجيش، المقرر لها اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز

وجاء قائمة الفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش– محمد عواد.

خط الدفاع: حازم إمام- حمزة المثلوثي- محمود حمدي الونش– محمد عبد الغني- محمد عبد السلام- محمد عبد الشافي- أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد- فرجاني ساسي- إسلام جابر- محمد أشرف روقا- محمود عبد العزيز- أحمد سيد زيزو- أشرف بن شرقي- سيف فاروق جعفر.

خط الهجوم: مروان حمدي- سيف الدين الجزيري- أسامة فيصل.

 

الزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لطلائع الجيش

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته اليوم الأربعاء على ملعب النادي؛ استعدادا لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وركز الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على بعض الجوانب الفنية والخططية لتطبقيها في مباراة الغد.

وقام الجهاز الفني بخفض الحمل البدني للاعبين خوفا من الإجهاد قبل لقاء طلائع الجيش.

 

ميدو يقترب من مناصب الزمالك

اقترب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك السابق، من تولي منصب داخل القلعة البيضاء، ضمن التغييرات الطارئة التي يعدها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال الساعات الجارية.

وقرر الدكتور أشرف صبحي الاستعانة بنجوم الكرة بنادي الزمالك لاستكمال أعمال اللجنة الثلاثية التي سيتم تعينها خلال الساعات الجارية، ومن ضمن الأسماء المرشحة بقوة أحمد حسام ميدو. 

وفي سياق متصل، استقر الوزير على تعيين الكابتن حسين لبيب ليكون مديرا تنفيذيا والدكتور حسين السمري مديرا للنشاط الرياضي والمحاسب هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة زد مديرا ماليا.

 

اللجنة الجديدة لإدارة الزمالك

استقر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الأسماء الجديدة لرئاسة اللجنة المؤقتة، بنادي الزمالك خلال المرحلة المقبلة.

ووفقًا لمصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، فإن اللجنة الجديدة لقيادة القلعة البيضاء ستكون وفق اللائحة الاسترشادية للجنة الأولمبية المصرية، بعد حكم القضاء ببطلان لائحة القلعة البيضاء التي تم من خلالها اختيار لجنة ثلاثية قضائية لقيادة قلعة ميت عقبة.

واستقر الوزير على تعيين الكابتن حسين لبيب ليكون مديرًا تنفيذيًا والدكتور حسين السمري مديرًا للنشاط الرياضي والمحاسب هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة زد مديرًا ماليًا.

 

أخبار عالمية 

بنزيما سعيد بمنتخب الديوك

أعرب كريم بنزيما، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، عن سعادته الكبيرة بعد استدعائه لقائمة منتخب ديوك فرنسا استعدادًا لمنافسات يورو 2020، للمرة الأولى منذ عام 2015.

وقام بنزيما بنشر صورة له بقميص منتخب فرنسا عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، ودون عليها: "فخور جدًا بهذه العودة إلى المنتخب الفرنسي وبالثقة التي حصلت عليها، شكرًا لعائلتي وأصدقائي وفريقي، ولكم.. ولكل من دعموني دائمًا.. الحمد لله".

 

باخ: نساند طوكيو بكل الطرق

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ اليوم الأربعاء، إن منظمته على استعداد لإرسال طاقم طبي إضافي إلى أولمبياد طوكيو وذلك في إطار الجهود المبذولة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

 

باخ: تلقيح 75% من القرية الأولمبية بطوكيو

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني "توماس باخ" أنه سيتم تلقيح ثلاثة أرباع سكان القرية الأولمبية على الأقل ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل ألعاب طوكيو الصيفية والمقررة في 23 يوليو المقبل.

وقال "باخ"- حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" أمس الأربعاء- إنه تم تلقيح ما يصل إلى 75% من سكان القرية الأولمبية أو سيحصلون على التلقيح في الوقت المناسب قبل الألعاب الأولمبية. 

 

مدافع ليفربول: من الصعب تعويض صلاح وماني

جيرى مدافع ليفربول الأسبق ماركوس بابل، أنه من الصعب تعويض لاعبين مثل محمد صلاح وساديو ماني، إذا رحلا عن قلعة "أنفيلد" في الميركاتو الصيفي المقبل.

وكشف بابل عن رأيه في إمكانية استغناء ليفربول عن محمد صلاح وماني في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية قائلا "من الصعب أن أرى لاعبًا آخر يمكنه تعويض أحداهما إذا رحل بالوقت الحالي".

 

رحيل كومان يهدد انتقال فينالدوم لبرشلونة

ذكر موقع (فوتبول إنسايد) البريطاني، أن حلم لاعب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم جيني فينالدوم، بالانتقال من ناديه إلى فريق برشلونة الإسباني، مهدد بالانهيار إذا تم إقالة المدير الفني للفريق الكتالوني رونالد كومان.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع أن انتقال اللاعب الهولندي سيواجه عقبات إذا تم رحيل مواطنه كومان في نهاية الموسم، حيث إن الانتقال يعتمد على بقاء مدير إيفرتون السابق لفترة ثانية في كامب نو.

 

الريال وليفربول الأقرب لضم مبابي

ذكر موقع ليفربول إيكو الإنجليزي أن نادي ريال مدريد الإسباني طرح 7 لاعبين للبيع بهدف تمويل ضم لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي يتنافس عليه ليفربول لضمه.

وأوضح الموقع الإلكتروني إنه يبدو أن فريقي ليفربول وريال مدريد هما الناديان الوحيدان اللذان يتم ذكرهما بانتظام عندما يتعلق الأمر بالتحركات المحتملة بلاعب باريس سان جيرمان

 

أرسنال يسعى لضم نيتو من برشلونة

أفاد موقع سبورت مول البريطاني أمس الأربعاء بأن فريق أرسنال يسعى مجددا للتعاقد مع حارس برشلونة نيتو قبل الموسم المقبل

وأوضح الموقع الإلكتروني أن أرسنال لا يزال مهتمًا بـ"نيتو"، بعد أن فقد سابقًا صفقة إعارة لحارس المرمى في يناير الماضي لعدم امتلاكه حارسا بديلا مميزا، بعد بيع إيميليانو مارتينيز لاستون فيلا، وانتهاء إعارة مات ريان بنهاية الموسم.

 

جريزمان وفيليكس صفقة تبادلية لبرشلونة وأتلتيكو

ذكر موقع (سبورت مول) البريطاني أن فريق برشلونة الإسباني يدرس التعاقد مع لاعب أتلتيكو مدريد جواو فيليكس كجزء من صفقة تبادل من شأنها أن تشهد عودة نجم برشلونة أنطوان جريزمان إلى ناديه السابق.

وأوضح الموقع الإلكتروني أنه نظرًا لأن كلا اللاعبين يكلفان نفس المبلغ تقريبًا، يُزعم أن برشلونة قد يقترح مقايضة مباشرة، مضيفًا أن فيليكس مستهدف كجزء من إصلاح الفريق، على الرغم من التأثير الضئيل للمهاجم منذ استبدال جريزمان بشكل فعال في أتلتيكو.

 

ليكيب: اعتزال سامي خضيرة.. السبت

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أمس الأربعاء، أن الألماني الدولي السابق سامي خضيرة، أعلن اعتزاله عالم كرة القدم بعد آخر مباراة يخوضها ناديه هيرتا برلين في الدوري الألماني يوم السبت المقبل.

 

كروس يتمنى اللحاق بـ"يورو2020"

ذكر موقع "ريال فرانس"، أمس الأربعاء، أن الدولي الألماني لاعب وسط ريال مدريد توني كروس أعرب عن أمله في اللحاق ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) مع منتخب ألمانيا رغم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال كروس في لقاء بجانب شقيقه فيليكس "أشعر بالوهن.. هذا أمر جديد على وليس شيئا جيدا قد أتأخر عدة أيام ولكنني سأكون جاهزا ".

 

مصير زيدان في الريال

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أمس الأربعاء، أن أيام زين الدين زيدان على رأس القيادة الفنية لفريق ريال مدريد تبدو معدودة، جاء ذلك بعدما تم تحديد موعد لحسم مستقبل المدرب ومصيره خلال الأيام المقبلة.

ووفقًا لما أفصحت عنه شبكة "كادينا سير" الإسبانية، فإنه تم تحديد موعد لحسم مستقبل الفرنسي زين الدين زيدان، إما بالرحيل أو الاستمرار مع ريال مدريد الإسباني.

 

فليك على رادار أندية أوروبا الكبيرة

ذكرت تقارير صحفية أمس الأربعاء أن مدرب بايرن ميونخ السابق هانزي فليك على رادار معظم الأندية الكبيرة لكن يقال أنه لن يغير خططه.

وأوضح موقع "بارسا بلوجرانا" الإلكتروني أن برشلونة ويوفنتوس وغيرها من الأندية الكبرى تسعى وراء هانزي فليك، لكن من المتوقع أن يرفض الألماني هذه العروض ويلتزم بدلًا من ذلك بتدريب المنتخب الوطني لبلده.

 

أخبار بيراميدز 

بعثة بيراميدز في طريقها لنيجيريا

تغادر في التاسعة من صباح اليوم الخميس، بعثة فريق نادي بيراميدز في طريقها إلى نيجيريا استعدادا لمواجهة أنييمبا في مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

قائمة براميدز المسافرة لنيجيريا

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، قائمة اللاعبين المسافرين إلى نيجيريا لخوض مباراة أنييمبا في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية

وضمت القائمة 22 لاعبًا على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي- عبد الرحمن أيمن.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- عبد الله بكري- على جبر- طارق طه- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي.

خط الوسط: إيريك تراوري- إسلام عيسى- رمضان صبحي- أحمد توفيق- نبيل دونجا- إبراهيم حسن- عبد الله السعيد- محمود حمادة- إبراهيم عادل- محمود صابر.

خط الهجوم: محمد الجباس- دييجو رولان.

 

علي جبر: نتيجة مباراة الذهاب مطمئنة

أكد علي جبر مدافع فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز أن الفريق حقق نتيجة جيدة في مباراة إنييمبا النيجيري بذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يوجد شيء مضمون في كرة القدم.

أضاف المدافع الدولي بأن الفريق سيخوض مباراة الإياب في نيجيريا يوم الأحد المقبل من أجل تحقيق الفوز مرة أخرى مثل كل المباريات التي يخوضها الفريق في جميع البطولات، موجها الشكر للاعبين على المجهود الذي قدموه في المباراة، ومشيرا إلى أن الفوز على إنييمبا سيكون خطوة جيدة لبيراميدز في البطولة والجميع راض عن النتيجة.

أشار علي جبر إلى أنه تعرض لإصابة مزعجة في الفترة الماضية لكن الجهاز الطبي عمل بكل قوة من أجل تعافيه سريعًا وعاد في أسرع وقت ممكن، موضحا أنه لا يحب الابتعاد عن الملاعب ويرغب دائما في المشاركة بالمباريات مع الفريق ومساعدة زملائه متمنيا أن تبتعد الإصابات عن جميع لاعبي بيراميدز.

 

أخبار اتحاد الكرة

فينجادا يبدأ عمله مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة

بدأ البرتغالي نيلو فينجادا عمله اليوم كمدير فني للاتحاد المصري لكرة القدم بجمع البيانات والمعلومات اللازمة لطبيعة مهمته، وذلك فور وصوله القاهرة 

وكان فينجادا قد أجل قدومه إلى القاهرة للحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا في بلاده.

 

ألعاب أخرى

انطلاق النسخة الخامسة من بطولة العرب للصالات

تنطلق اليوم الخميس، منافسات النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2021، التي تقام في مصر، بمشاركة 8 منتخبات هي مصر وموريتانيا والكويت والبحرين والسعودية والإمارات والمغرب وجزر القمر.

وتجمع مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وموريتانيا على صالة حسن مصطفى بالقاهرة، في تمام الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي، بينما يلتقي منتخبا البحرين والكويت وجها لوجه في السادسة مساءً.

 

منتخب اليد في معسكر تدريبي استعدادًا لطوكيو

دخل الیوم منتخب مصر الأول لكرة اليد معسكره التدريبى الأول بمنتجع الباتروس أكوا فيستا الریاضي بالغردقة استعدادا لأولمبياد طوكيو ٢۰٢١ والتي ستقام في يولیو المقبل وقد أسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعه الثانية "القوية" مع الدنمارك، السويد، اليابان، البرتغال، البحرین.

 

بعثة الكرة الشاطئية تتوجه للسنغال

تغادر القاهرة في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس بعثة المنتخب الوطني للكرة الشاطئية في طريقها إلى السنغال للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية التي تقام هناك في الفترة من 23 مايو الجاري وحتى 29 من نفس الشهر والمؤهلة في الوقت نفسه لنهائيات كأس العالم

 

الجمباز يعلن المشاركين في بطولات إفريقيا

أعلن الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، قائمة الدول المقررة مشاركتها في منافسات البطولات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 خلال الفترة من 24 وحتى 27 مايو الجاري في القاهرة 

وتشارك 8 دول في البطولات الإفريقية للجمباز الفني رجال وآنسات وجمباز الترامبولين، وتضم قائمة الدول كلا من، الجزائر والمغرب والكاميرون وأنجولا وجنوب إفريقيا ونامبيا ونيجيريا وليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

ومن المقرر أن تقام منافسات الجمباز الفني رجال وآنسات على صالة نادي مدينة نصر الرياضي، فيما تقام منافسات الترامبولين على صالة استاد القاهرة رقم 4

 

سلة الزمالك تعلن سلبية مسحة لاعبيها

أعلن الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، سلبية المسحة الطبية التي خضعت لها بعثة الفريق المتواجد حاليًا في رواندا للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال.

وخضع فريق الزمالك لمسحة طبية في إطار الاستعداد لمواجهة فريق المجمع البترولي الجزائري والتي كان مقرر إقامتها، مساء اليوم الأربعاء، قبل أن يتم تأجيل لموعد لاحق بسبب إصابة عدد من لاعبي الفريق الجزائري بفيروس "كورونا".

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع فريق دوانس السنغالي يوم السبت المقبل في ختام مباريات الفريق بدور المجموعات، على أن يتم تحديد موعد مباراة الزمالك والمجمع البترولي في وقت لاحق.

 

مدرب مصر: كأس العرب للصالات قوية

أكد هشام صالح المدير الفني للمنتخب المصري لكرة الصالات، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش بطولة كأس العرب، أن المنافسات التي تنطلق اليوم في مصر، قوية في ظل ارتفاع مستوى المنتخبات العربية مؤخرًا.

وصرح هشام صالح بأن المنتخب المصري يمر حاليًا بمرحلة إحلال وتجديد، حيث تشهد قائمة فريقه ٧ لاعبين جدد أغلبهم صغار السن، بجانب عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات.

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر أنه يأمل في التتويج بالبطولة خاصة وأنها تقام في مصر، مؤكدًا أنها ستكون احتكاكًا قويًا قبل تصفيات كأس العالم القادمة 

وقال هشام صالح، إنه يحترم المنتخب الموريتاني الذي يعد حديث العهد، ويسعي لحصد النقاط الثلاث في المباراة الافتتاحية، في حين أبدي المعتز بالله سامي لاعب المنتخب المصري سعادته بالمشاركة في مثل هذا الحدث الكروي، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى حمل كأس البطولة العربية 

وقال كابتن المنتخب المصري أن اللاعبين لديهم حافز قوي في تقديم مستوى يليق بالكرة المصرية والفوز باللقب الذي يقام على أرض مصر، مؤكدًا التزامهم بتعليمات الجهاز الفني لمنتخب مصر خلال المباراة الأولي.

 

أخبار أندية أخرى

لاعب سيراميكا: الأداء المميز بفضل المدرب السابق

أرجع محمود نبيل لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، أداء فريقه المميز في مسابقة الدوري الممتاز، إلى المدير الفني السابق هيثم شعبان، الذي بذل مجهودات كبيرة بكل جد وتفاني وإخلاص.

وقال نبيل في تصريحات لبرنامج بي اون تايم، المذاع عبر شاشة قناة اون تايم سبورتس: "الكابتن هيثم شعبان هو صاحب الفصل في بناء هذا الفريق بدءا من دوري الدرجة الثامية حتى تحقيق حلم الصعود إلى الدوري الممتاز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز