عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| توقعات بثورة تونسية يقودها مشجعو الإفريقي التونسي.. غدا

أكد الباحث التونسي في علم الاجتماع محمد الجويلي، أن ثورة لا مفّر منها ستندلع في البلاد في صورة نزول النادي الإفريقي إلى الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم.



تونس في خطر 

وأكد الجويلي، في تصريح لإذاعة "ديوان أف أم"  التونسية، أن الوضع السياسي والإقتصادي الذي تمر به تونس يمثل مناخًا ملائمًا لعصيان مدني، شرارته غضب جماهير النادي الإفريقي، التي لن تقبل بنزول ناديها إلى الرابطة 2 في صورة حصول ذلك خاصة وأن الفريق يحتفل بموسم المائوية.

 

وأوضح الباحث في علم الاجتماع، أن النادي الإفريقي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، وانتماء المناصرين الشديد للنادي، مما قد ينجر عنه انفلات واحتقان في الشارع غير محمود العواقب في صورة هبوط فريق كرة القدم الأول إلى دوري المظالم .

يذكر أن 5 نوادٍ تصارع من أجل ضمان البقاء في الجولة الختامية من الرابطة الأولى التي تدور غدا الأربعاء.

وفي سياق ذي صلة، كشف  النائب بالبرلمان منجي الرحوي، أنّه تقرّر إلغاء الجلسة المبرمجة لمجلس نواب الشعب التونسي، غدا الاربعاء، بسبب المباراة الحاسمة بين الملعب التونسي والنادي الإفريقي ضمن الجولة الأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى، وستقام المباراة في ملعب الهادي النيفر بباردو. وكتب الرحوي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الثلاثاء، منشورًا قال فيه: "تحية إلى جمهور الافريقي والملعب التونسي الذي يدخل الرعب في مجلس الهانة ويدفعه لإلغاء الجلسة المبرمجة ليوم الغد".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز