عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ يطمئن على المرضى

عاجل.. حريق في غرفة العناية المركزة بمستشفى الصدر ومصرع اثنين من المرضى

كشف المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، أحمد السماحي عن اندلاع حريق في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، داخل غرفة العناية المركزة بالدور الثاني من مستشفى الصدر بمدينة كفر الشيخ بسبب ماس كهربائي، والمتواجد به 16 حالة مرضية منهم 6 حالات بالعناية المركزة، تم نقل 4 حالات منها إلى العناية المركزة بمستشفى كفر الشيخ العام بعد التأكد من استقرار حالتهم الصحية، ووفاة حالتين من المرضى كانوا في حالة حرجة.



من جانبها ، قالت وكيل وزارة الصحة الدكتورة سوسن سلام - في بيان اليوم - إن الطبيب المسؤول عن غرفة العناية المركزة حاول إخماد النار فور اندلاعها باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية "الطفايات" وبمشاركة طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى، ولكنهم لم يتمكّنوا من ذلك حيث تصاعدت الأدخنة وامتدت حتى وصول سيارات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على الحريق. 

وأشارت إلى أنه تم على الفور نقل المرضي للقسم المجاور للعناية وفصل التيار الكهربائي عن المستشفى، ووضع الحالات على أجهزة الأكسجين بالعنابر المجاورة للعناية، فضلاً عن التأكد من استقرار العلامات الحيوية للمرضى، وعقب ذلك لاحظ التمريض تدهور إحدى الحالات ويدعي " أ.ع.أ.ح "، وقام طبيب العناية المركزة بمناظرة الحالة وعمل الإسعافات اللازمة ولكن بدون جدوي، وتم أيضا التعامل مع الحالة الثانية " ص.ص.ح" وإمدادها بالإسعافات اللازمة وإنعاش قلبها محاولة لاسترجاع النبض والتنفس، وتبين التوقف التام لعضلة القلب، لافتةً أن المتوفين كانا في حالة حرجة.

بدوره ، حرص محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، على الانتقال إلى موقع الحادث للاطمئنان على حالة المرضى وكذلك الانتقال إلى مستشفى كفر الشيخ العام، للاطمئنان على الأربع حالات التي تم نقلها والتأكد من استقرار حالتهم الصحية.

ووجه المحافظ قيادات مديرية الصحة ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ شعبان مبروك، بمتابعة حالات المرضي الصحية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، حتي تماثلهم الشفاء.

كما انتقل فريق النيابة العامة وقيادات مديرية الأمن للمعاينة، وعمل تقرير فني بالاشتراك مع إدارة الحماية المدنية وشركة الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز