عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| حريق برج على ضفاف النهر.. 125 رجل إطفاء يكافحون النيران (فيديو)

حريق
حريق

يكافح أكثر من 125 من رجال الإطفاء حريقًا في مبنى سكني فاخر على ضفاف النهر في شرق العاصمة البريطانية لندن، ويعتقد أنه يحتوي على نفس النوع من الكسوة المستخدمة في برج جرينفيل.. وفقاً لما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.



 

 

20 سيارة إطفاء تكافح الحريق

وتوجد طواقم طوارئ مكونة من حوالي 20 سيارة إطفاء في مكان الحادث في نيو بروفيدنس وارف، بالقرب من كناري وارف، بعد اندلاع الحريق هذا الصباح.

تم استدعاء فرقة إطفاء لندن قبل الساعة التاسعة صباحًا بفترة وجيزة، وهي تكافح النيران منذ ذلك الحين، مع اشتعال أجزاء من الطوابق الثامن والتاسع والعاشر، علماً بأن سبب الحريق غير معروف في هذه المرحلة. 

وبحسب ما ورد لم يتم تنبيه الشهود إلى الحريق من قبل إنذار الحريق لأكثر من نصف ساعة، حيث ادعى أحد السكان أنهم لاحظوا فقط عندما استيقظوا على رائحة الدخان. 

يُعتقد أن المبنى مغطى بكسوة ACM، وهو نفس النوع المستخدم في برج Grenfell، الذي اشتعلت فيه النيران في عام 2017.  بعد عامين من المأساة، التي أودت بحياة 72 شخصًا، تعهد مجلس الوزراء بتقديم 200 مليون جنيه إسترليني لمواد الألمنيوم المركبة المراد إزالتها من 170 برجًا مملوكًا للقطاع الخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة.  

ومع ذلك، لم يتم عمل أي شيء لإجراء التغيير في الموقع، على الرغم من توفر التمويل لعدة أشهر. أشارت بعض التقارير إلى أن الكسوة كانت في الواقع من المقرر إزالتها هذا الأسبوع، في مشروع من المقرر أن يستمر حتى مارس من العام المقبل.

قال المطور Ballymore سابقًا إنه سيبدأ العمل في الموقع في إبريل ولكن من المفهوم أن ذلك لم يحدث قبل الحريق.  وكتبت أبسانا بيغوم، النائب العمالي عن حزب بوبلار ولايمهاوس، على تويتر: `` قابلت ناخبين هنا مرة أخرى مؤخرًا -تركت غير آمنة لمدة عامين + بدون تقارير أو استطلاعات.

وفي الوقت نفسه، يواصل المطور Ballymore البناء والربح في £ مللي ثانية. ballymore ما " الإجراء" الذي ستتخذه الآن؟ ' أخبر المطور شركة East London Advertiser في وقت سابق من هذا العام: "إن استبدال عناصر الواجهة في ظل هذه الظروف يعد عملية مكثفة.

"لدينا فريق مشروع في المكان الذي التزم بالفعل بشهور من العمل للتوصل إلى حل عملي وفعال من حيث التكلفة."  تم وصف المشروع بأنه "جار على قدم وساق" وتتوقع الشركة في ذلك الوقت أن يبدأ العمل في الموقع في شهر إبريل تقريبًا. وغردت مجموعة حملة" The End Our Cladding Scandal" نأمل أن يكون جميع ضحايا الحريق في نيو بروفيدنس وارف بخير. 

حريق برج
حريق برج

 

كان Grenfell قبل 4 سنوات تقريبًا وكيف من المقبول أن العمل في بعض المباني الأكثر خطورة في المملكة المتحدة لم يبدأ

"إنها مسألة وقت فقط قبل أن يحدث هذا مرة أخرى." الكتلة هي جزء من تطوير New Providence Wharf، الذي يوصف بأنه "مجتمع على ضفاف النهر يضم أكثر من 1000 منزل فاخر". 

يضيف وكلاء العقارات: "كل منزل في هذا البرج المكون من تسعة طوابق يفتخر بإطلالة لا مثيل لها على بعض المعالم الأكثر شهرة في دوكلاندز بما في ذلك كناري وارف وO2."

اتُهم وزير الإسكان روبرت جينريك بـ "خيانة أصحاب المنازل" في فبراير عندما أكد أنهم سيحصلون على مليارات الجنيهات من أموال دافعي الضرائب لاستبدال الكسوة الخطرة -ولكن فقط إذا كانوا يعيشون في المباني العالية.

كشف وزير مجلس الوزراء عن مخطط طال انتظاره بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني لضحايا فضيحة الكسوة التي ظهرت في أعقاب كارثة برج جرينفيل عام 2017.

لكنه كشف أن المباني التي يزيد ارتفاعها عن 18 مترًا -أو ستة طوابق -فقط هي التي ستتحمل تكلفة استبدال الجزء الخارجي من المبنى الذي تغطيه الحكومة.

وبالتالي، فإن المبنى المكون من 19 طابقًا في شرق لندن مشمول بهذا، ولكن كان هناك غضب من النشطاء حيث اتضح أن الأشخاص الذين يعيشون في مبانٍ أقصر سيتعين عليهم دفع تكاليف الإصلاحات بأنفسهم باستخدام خطة قروض “طويلة الأجل منخفضة الفائدة”. ستؤدي إلى حد أقصى لتكاليفهم عند 50 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر. 

لكن القرض سيبقى مع العقار بدلاً من المستأجر، مما يثير مخاوف من أنه سيؤثر على قدرتهم على بيعه لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك، سيظل هؤلاء ومئات الآلاف من الأشخاص في المباني الشاهقة يدفعون ثمن عيوب أخرى لم يتسببوا فيها، لقد أفلست العديد من الشركات التي طبقت الكسوة منذ Grenfell ولن تضطر إلى دفع مساهمة.    

حريق برج
حريق برج

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز