الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحة البحيرة تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، عن انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال الإدارات الصحية للتسهيل والتيسير على المواطنين، في ظل أزمة فيروس "كورونا”. 



 

وذلك فى اطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد بكافة المراكز والمدن والمديريات ومتابعة تنفيذ وتطبيق كل القرارات.

 

 

وأشار الدكتور طلحة وكيل الوزارة إلى أن غرفة عمليات مديرية الصحة، تعمل بشكل مستمر، وعلى اتصال دائم بغرف العمليات والإدارات الصحية والمستشفيات بنطاق المحافظة لرصد أى قصور في الخدمات أو طوارئ محتملة لسرعة التواصل وتوفير البدائل والحلول وتلافي السلبيات.

 

وأضاف أنه تم التنسيق بين المديرية والطب البيطرى والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق والمراكز والمدن لتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المحلات والمنشآت التجارية والغذائية خاصة التي تبيع اللحوم والسلع اليومية للمواطنين، التي يرتفع الطلب عليها بتلك المناسبة، وذلك للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة البيانات المدونة على السلع ومنع كافة صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع وكذا ومراقبة مصادر المياه والتأكد من جودتها وإحكام الرقابة على محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمرافق العامة وحالة النظافة العامة.

 

كما جرى الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كافٍ من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات، موزعة بكل مدن ومراكز المحافظة، خاصة في ظل خطة الدولة في مجابهة فيروس “كورونا”.

بالإضافة إلى استمرار العمل بمراكز تطعيم لقاح “كورونا” على الوجه المعتاد طوال عطلة عيد الفطر المبارك، ورفع حالة الاستعداد بمستشفيات المحافظة والوحدات العلاجية واتخاذ الاستعدادات بالمستشفيات لاستقبال أي حالة طوارئ أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.