عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس " الأعلى للاعلام : الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس

وقع الاتفاق مع رئيس الاعلى للاعلام بيلاتشيركيسوفا نائبة وزير الاتصالات والتنمية الرقمية ووسائل الاعلام لروسيا التحادية



 

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا تعزز العمل الجماعي المشترك داخل تجمع البريكس واصفا العلاقات المصرية الروسية بأنها " تاريخية وراسخة".

 
وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام _ فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته بقمة البريكس الإعلامية بالعاصمة الروسية موسكو اليوم _ ان مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع روسيا ودول البريكس الاخرى فى كافة المجالات وخاصة الاستثمارات .
 
وأشار إلى ان دول تجمع البريكس تسعى إلى بناء عالم متعدد الاقطاب وصياغة استراتيجية اعلامية فاعلة لتوضيح الحقائق بشأن تطورات الأوضاع على أراضيها  .
 
واشاد بالدعم الروسى التاريخى للقضايا والمواقف المصرية مشيرا إلى أن روسيا تسهم فى تنفيذ مشروعات ضخمة فى مصر من بينها محطة الضبعة النووية.
 
 

 

وقال الكاتب الصحفى كرم جبر  انه وقع مذكرة تفاهم مشتركة بين المجلس الإعلام لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية ووزارة التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلام الروسية حول التعاون فى مجال الإعلام منوها ان مصر تعد الدولة الوحيدة التي وقعت معها روسيا مذكرة تفاهم فى مجال الإعلام على هامش قمة البريكس الإعلامية اليوم بموسكو.
 
وقال إن  مذكرة التفاهم تناولت مجالات هامة عديدة من بينها التعاون فى تغطية الأحداث التي تهم البلدين وتعزيز تبادل المعلومات ومنح التصاريح والترخيص وزيارات الوفود الإعلامية وعقد الدورات التدريبية المشتركة والتعاون فى إنتاج المحتوى الرقمى المشترك ومواجهة المعلومات المضللة وتطوير قدرات المنصات التكنولوجية والتعاون فى مجال البث التليفزيون والاذاعى وتدريب الكوادر الإعلامية وحماية سرية البيانات.
 
وأضاف أن مراسم توقيع مذكرة التفاهم حظيت بتغطية واسعة النطاق من جانب وسائل الإعلام الروسية والدولية لافتا إلى أنه حرص على نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالإضافة إلى تحيات الشعب المصري إلى الشعب الروسى وتقديره للدعم الروسى للقضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية. 
 
 
 

 

 
وأضاف أن الجانب الروسى أكد استعداد وسائل الإعلام والمؤسسات الروسية لتعزيز التعاون مع مصر فى مجالى الإعلام والذكاء الاصطناعي.
 
وقال الكاتب الصحفى كرم جبر أن مصر حريصة على المشاركة  فى كافة فعاليات تجمع البريكس لبحث تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الفرص الاقتصادية  والاستثمارية المتاحة وتعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص بدول التجمع وإقامة المشروعات المشتركة لتوفير فرص العمل للشباب وهو ما يسهم فى الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاستفادة من الامكانيات الاقتصادية والبشرية الضخمة لدول التجمع بالإضافة إلى حشد الدعم الدولى لقضايا المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية وصياغة استراتيجية اعلامية لمواجهة الاخبار الزائفة وتوضيح الحقائق بشأن القضايا العادلة لدول المنطقة.
 
وشدد على تجمع البريكس الذي يضم أكثر من نصف سكان العالم يلعب حاليا دورا متناميا على الساحة الإعلامية. 
 

 

 

وقع الاتفاق مع رئيس الاعلى للاعلام بيلاتشيركيسوفا نائبة وزير الاتصالات والتنمية الرقمية ووسائل الاعلام لروسيا التحادية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز