عاجل
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"أحمد جاد جميل" بطل مصري حفر اسمه في الواحات

المقدم أحمد جاد جميل
المقدم أحمد جاد جميل

بطل من أبطال رجال الشرطة في ملحمة الواحات تميز بالإنسانية والأخلاقيات الرفيعة وجسده مسلسل الاختيار2، هو المقدم أحمد جاد جميل استشهد في حادث طريق الواحات، المعروفة إعلاميًا باسم «معركة الواحات»، تلك المعركة التي راح ضحيتها نحو 16 شهيدا من أبطال الشرطة. 



وتناول مسلسل الاختيار2 دور المقدم أحمد جاد، في مشاهد بارزه منذ الحلقات الأولى للمسلسل ودوره البارز في ملاحقة المتهمين في اغتيال المقدم محمد مبروك.

 

 

ملحمة أبطال الشرطة في الواحات 

 

في الكيلو 135 من منطقة الواحات التابعة لمحافظة الجيزة، وردت معلومات لأجهزة الأمن بوجود خلية إرهابية تستهدف مؤسسات الدولة المصرية ودارت رحى المعركة بين أجهزة الأمن والعناصر الإرهابية الموجودة، في البؤرة التي داهمتها قوات الأمن.

 

وفي معركة حامية أظهرت شجاعة رجال الشرطة استشهد 16 من رجال الشرطة من بينهم المقدم أحمد جاد جميل ضابط الأمن الوطني وأصيب 13 آخرون من قوات الأمن.

 

لمحات إنسانية من حياة الشهيد البطل

الشهيد البطل المقدم أحمد جاد جميل تخرج في كلية الشرطة عام 1999 وعمل معاون مباحث بقسم شرطة بولاق الدكرور، بالجيزة وبعد مرور 3 سنوات انتقل الشهيد أحمد جاد إلى العمل في جهاز الأمن الوطني، بالجيزة ثم القليوبية ثم عاد مرة أخرى بالجيزة.

وتولى ملفات عديدة أهمها ملف التطرف وتميز فيها تميزا باهرا وكان محبوبًا من قبل من تعامل معهم.

 

وكان الشهيد بني مسجد بقريته بمحافظة مطروح وكان سباق بالخيرات وكان دائم ما يتمني الشهادة وقبل وفاته أخبر زوجته أنه سيلقى الشهادة وذلك بعد رؤية في المنام رآها وكان قبيل استشهاده يشعر بأنه سينال الشهادة كما أنه كان دائم الدعاء في صلاته أن يلقى الشهادة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز