الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكدت ان السمنة خطر

خبيرة تغذية: تثبيت الوزن يضبط نسبة السكر في الدم

دعاء سهيل
دعاء سهيل

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن تثبيت الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي أمر هام، لأن التثبيت يضبط نسبة السكر في الدم، وبالتالي شهية الحلويات لا تُلح.



وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج " ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن تناول وجبة صغيرة لمدة كبيرة يؤدي غلى خفض الوزن، وتقليل حجم المعدة، وبالتالي خفض الوزن. 

ولفتت إلى أن الفترة الاخيرة، شهدت انتشار الوعي بين الشباب بخطورة مرض السمنة، وهذا يعني أن المجتمع المصري أصبح يعي أن السمنة بوابة للإصابة بالكثير من الامراض. 

وأضافت سهيل، خلال حوارها، أن السمنة الموضعية تسيء للشكل العام خاصة لدى البنت، معقبة: "لما يكون في سمنة موضعية في البطن  للبنت، بتكون مش عارفة تتصور، أو تلبس ما تشاء من الملابس". 

 

وتابعت "سهيل" أن الشخص الذي يعاني من السمنة ليس شخصًا سيئًا، ولكن السمنة خطر، وتؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل السكر والضغط، ومشاكل في القلب.   

 

وأضافت أن هناك ضرورة لمحاربة السمنة لعلاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان بسبب السمنة، خاصة مشاكل العظام، معقبة: "السمنة بوابة للإصابة بكل الأمراض، وربنا يعفوا عنا جميعًا".