عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إلغاء امتحانات شهر مايو.. تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، "اختتام العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ لسنوات النقل بنهاية شهر إبريل ٢٠٢١، وبعد أداء الامتحانات الشهرية لشهر إبريل ٢٠٢١".



 

 

يتساءل الطلاب، وأولياء الأمور، عن تفاصيل قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء امتحانات شهر مايو.

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم، بإلغاء امتحانات شهر مايو.. إليكم التفاصيل.

 

   إلغاء امتحانات شهر مايو وتفاصيل قرار وزير التربية والتعليم

 

   أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر إبريل الجاري، هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل (من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي)، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات الشهرية لشهر إبريل الجاري، سوف تُعقد في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات (من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي)، وكذلك (الصفين الأول والثاني الثانوي).

 

 

الحضور إلى المدارس اختياري لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين، حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكل الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة، أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

 

المدارس الدولية

 

 

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المدارس الدولية، سوف تستكمل الدراسة والامتحانات، حسب جداولها المخططة سابقًا، مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى، واستكمال التعلم "أون لاين".

 

ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني، وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع، وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعربت عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة "كورونا"، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

 

 

وتطمئن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور والطلاب المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية، أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين، الإعدادية والثانوية، بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية؛ للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين، والعاملين بالمنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا:

أبرز قرارات المجلس الأعلى للجامعات.. إليك التفاصيل

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المعظم 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز