عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات ودراسة المرحلة الثانوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات، المرحلة الثانوية، عن أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات ودراسة المرحلة الثانوية 2021. "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر، في التقرير التالي، أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات ودراسة المرحلة الثانوية.



 

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات ودراسة المرحلة الثانوية

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تصريحات بشأن امتحانات الشهادة الثانوية، قائلًا إن كل امتحانات المرحلة الثانوية، بنظام الأسئلة الجديد، الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم. وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب الثانوية العامة، التحضير لهذا عن طريق جميع المصادر المتاحة للطلاب، وعدم الالتفات إلى أي جدل آخر.

 

الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي ورقية

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي، سوف تكون ورقية، وليست إلكترونية، بنظام الأسئلة الجديد، في جميع المدارس، في امتحانات مجمعة، على مدار ثلاثة أيام.

 

موعد امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الشهادة الثانوية 2021، ستكون إلكترونية، بنظام الأسئلة الجديد، الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم، لدى الطلاب، في شهر يوليو المقبل. 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تحديد ما إذا كانت الامتحانات ورقية أم إلكترونية، أم شفوية أم بحثية، وكذلك طبيعة الأسئلة، كلها تعتبر من سلطة الوزير المختص، وتعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الأمور، ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب، ولن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية، في موعدها.

 

أبرز ما قاله وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”

جدير بالذكر أن، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" قائلًا: (معلومة هامة: إن تحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا، وكذلك طبيعة الأسئلة من سلطة الوزير المختص. تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الأمور، ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب، ولن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية في موعدها.( (حقيقة أخرى واجب تأكيدها: الامتحانات الشهرية لأولى وثانية ثانوي ورقية بنظام الأسئلة الجديد في المدرسة في امتحانات مجمعة في ٣ أيام، والثانوية العامة إلكترونية بنظام الأسئلة الجديد، في شهر يوليو القادم إن شاء الله). (نصيحة واجبة لأبنائنا في المرحلة الثانوية: جميع امتحانات المرحلة الثانوية "بنظام الأسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم"، وأرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحة لهم، وعدم الالتفات إلى أي جدل آخر).            اقرأ أيضًا:   

ضوابط عمرة شهر رمضان المعظم 2021

موعد فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز