عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات شهر إبريل لصفوف النقل.. إليك التفاصيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات، بالمراحل التعليمية المختلفة، وأولياء الأمور، عن كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازيةبامتحانات شهر إبريل لصفوف النقل.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات شهر إبريل لصفوف النقل، وذلك لاقتراب موعد الامتحانات المجمعة.. وما طالبت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من جميع المدارس لتطبيق الإجراءات الاحترازية، أثناء الامتحان المجمعة لشهر إبريل لطلاب النقل.  إليكم التفاصيل.       

تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات شهر إبريل لصفوف النقل

 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات التعليمية، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب، وذلك أثناء تأدية امتحان شهر إبريل المجمع لطلاب النقل، المقرر لها أن تنطلق يوم الاثنين 26 من إبريل الجاري، بالتنبيه على المدارس بعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية، وذلك في إطار الحرص على صحة الطلاب جميعًا، والعاملين في المنظومة التعليمية، ومكافحة العدوى، مع تفعيل غرف العزل في جميع المدارس.

 

امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه منعًا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات للأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، وكذلك الأول والثاني الثانوي، سوف تعقد، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ شهر ونصف الشهر في الأسبوع الجاري في أيام 26 و27 و28 من شهر إبريل الحالي، وذلك بنظام الامتحانات المجمعة، بهدف التقليل من عدد مرات حضور الطلاب، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وذك للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية

  جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بجميع المدارس، وهي كالتالي:   يكون حضور الطلاب بجميع المدارس اختياريًا بعد موافاة ولي الأمر للمدرسة برغبته في عدم حضور الطالب.  لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسي على ثلاثة أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بكل المدارس، ويتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.  التنبيه على كل المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف، لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.  الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.

اقرأ أيضًا:

تعرّف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز