عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط ٣٩٢ قطعة سلاح و١٩٥ قضية مخدرات و٢٤ بلطجيًا في حملات أمنية

قوات الداخلية
قوات الداخلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، في حملات أمنية على مدار ٢٤ ساعة، من ضبط ١٨٨ قطعة سلاح ناري، و٢٠٤ قطع سلاح أبيض، و١٩٥ قضية مواد مخدرة.



 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وشملت نتائج الحملات، في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، ضبط ١٨٨ قطعة سلاح ناري بحوزة ١٦٧ متهمًا؛ وهي عبارة عن و١٩ بندقية آلية ، و٢٧ أخرى خرطوش، و٩ طبنجات، و١٣٣ قطعة فرد محلي الصنع ، و١٦٦ طلقة مختلفة الأعيرة ، و٢٠٤ قطع سلاح أبيض.

وفي مجال ضبط قضايا المواد المخدرة، تم ضبط ١٩٥ قضية مخدرات بحوزة ٢٠٨ متهمين عبارة عن كمية من مخدر البانجو وزنت أكثر من ١٣ كجم ، و٧ كجم حشيش، وكمية من مخدر الهيروين وزنت ٥ كيلوجرامات، و٧٥٠ جرامًا استروكس.

وفي مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم والمراقبين الهاربين، تم ضبط ٣٥ متهمًا ومراقبًا هاربًا، فضلاً عن ضبط ٢٤ متهمًا لممارستهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة. أما في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط ٣٢١ دراجة نارية مخالفة وإعادة سيارة مبلغ بسرقتها، وفحص ٥٥ من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة ، تبين إيجابية ١٥ منهم.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز