عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

تطوير الريف المصري

" حياة كريمة": إنشاء مجمعي خدمات متكاملة بقهبونه بمركز الحسينية

أعمال مد خط مياه
أعمال مد خط مياه

يأتي مشروع تطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين الأكثر احتياجًا، في توفير الخدمات البيئية والاجتماعية والصحية والاقتصادية، والإسهام في إحداث طفرة من الإصلاحات التنموية لتغيير شكل الريف المصري، وخلق فرص عمل جديدة لتحسين معيشة الكثيرين.



 

أشار هشام ابو الليل، رئيس الوحدة المحلية بقهبونه، أن العمل في تطوير قرى الريف المصري يتم على قدم وساق، وقاموا بالبدء بالبنية التحتية، حيث تم مد خط مياه بطول 7 كيلومترات من الوحدة المحلية بقرية قهبونه يخدم 5 قرى و54 تابعا وعمل عملية تقوية له في جميع أنحاء القرى، بالإضافة إلى توصيل خطوط الصرف الصحي، ويقطن بها ما يقرب من 28 ألف مواطن.

وعن أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية، لخدمة 5 قرى وتوابعهم، على مساحة ما يقرب من 500 متر ومكون من 3 طوابق، يضم 6 جهات حكومية كالتالي "مكتب بريد، شهر عقاري، وحدة ضرائب، تموين، سجل مدني".

 

وتابع: استلمت القوات المسلحة قطعة أرض تابعة للوحدة المحلية بقهبونه، لإنشاء مبنى يضم عدة وحدات جمعية زراعية، ووحدة بيطرية، ومركز تجميع ألبان، ووحدة ارشاد زراعي لعقد الندوات والبرامج التدريبية للمزارعين ودعمهم بالمعلومات والارشادات التي يجب اتباعها عند زراعة المحاصيل الزراعية حتى يتمكنوا من الحصول نهاية كل موسم على أعلى كفاءة وانتاجية للمحصول، وفي انتظار إسناد المشروع للشركه المنفذة للبدء في العمل.

 

حزمة خدمات متكاملة يتم العمل عليها، تشمل “مشروعات الصرف الصحي، توصيل خطوط مياه للشرب، إحلال وتجديد أعمدة كهرباء، رصف طرق، رفع كفاءة وإنشاء مدارس، تطوير وإنشاء وحدات صحية، مراكز شباب ورياضة، توصيل غاز طبيعي، "لخدمة أهالي القرى وإحداث تنمية شاملة ومستدامة بالريف المصري، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتشييد منازل الفئات الأكثر احتياجًا.

 

 

الجدير بالذكر أن مركز الحسينية بمحافظة الشرقية تم إدراجه كاملاً ضمن خطة تطوير الريف المصري، لـ41 قرية و740 تابعا، ويبلغ عدد سكانه 700 الف نسمة وهو ما يمثل 31% من مساحة المحافظة، وبه 10 وحدات محلية وترتبط حدوده بثلاث محافظات بورسعيد والإسماعيلية والدقهلية، ويشمل على إنشاء 17 محطة صرف صحي، وتطوير 10 وحدات صحية، وإنشاء 10 مجمعات حكومية تخدم قرى المركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز