عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 231 حالة تعدٍ على النيل ببني سويف

رصد تقرير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة ببني سويف إزالة 8 حالات تعد على مساحة 7150 بدائرة مركز ومدينة بني سويف والتي تنوعت ما بين بناء مخالفتن وأعمال ردم، ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 231 حالة تعد بإجمالي مساحة 80ألفا و450متراً .



 

أشار أحمد إبراهيم مدير إدارة الأملاك ببني سويف إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية.

 

لافتا إلى أن الحملات قد بدأت 20 مارس الماضي وتستمر لمدة 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة، منوهاً عن تكليفات المحافظ "د. محمد هاني غنيم" للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تواصل حملات الموجة السابعة عشرة لإزالة التعديات على نهر النيل، التي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعد عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز